أوبو تطرح نظام تشغيل ColorOS 11.1 المحمّل مسبقاً في رينو5 بالإمارات

قامت شركة أوبو اليوم بطرح نظام التشغيل الأحدث ColorOS 11.1 في الإمارات، والمحمّل مسبقاً في كافة هواتف سلسلة رينو5 الجديدة، والتي تمّ طرحها مؤخّراً في المنطقة، وأهم ما يتميز  به نظام التشغيل ColorOS 11.1 المبني على نظام أندرويد هي الإمكانيات المتنوّعة لتخصيص واجهة المستخدم في هواتف أوبو الذكيّة من بينها “رينو5 برو 5G“، و”رينو5 5G” و”رينو5 Z 5G.

وتعد واجهة المستخدم ColorOS 11.1 من أوبو واحدةً من بين أوائل أنظمة التشغيل الأساسية للهواتف الذكيّة بالعالم التي تمّ تطويرها وابتكارها باعتماد الإصدار الرسمي من نظام أندرويد 11، الأمر الذي يوفر للمستخدمين طرقاً أكثر سهولة للاستمتاع بالعديد من المواصفات المتقدمة، مع الحصول على مزيد من التحكم في تجربة هواتفهم الذكية. ويدعم نظام ColorOS 11.1 أكثر من 80 لغة، بما يجعل سلسلة هواتف رينو5 سهلة الوصول والإستخدام من قبل قاعدة واسعة من المستخدمين من مختلف الجنسيّات في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قال إيثان تشيوي، رئيس أوبو الشرق الأوسط وأفريقيا: “إن التحميل المسبق لسلسلة هواتف رينو5 بأحدث إصدار من ColorOS 11.1 يندرج في إطار التزامنا المتواصل بجعل تجربة نظام أندرويد المفضل لدى المستخدمين أكثر سهولة وكفاءة، وحرصنا على تحسينها والارتقاء بها من خلال تخصيصها بما يلبي الاحتياجات المتنوعة لمستخدمي هواتف أوبو. واستجابةً منّا لآراء المستخدمين ورغبتهم بمزيد من التحكم في هواتفهم الذكية، قمنا بتحميل خيارات جديدة ومتعدّدة في نظام ColorOS 11.1 لنتيح للمستخدمين تخصيص واجهة المستخدم والحصول على تجربة حصرية تعكس شخصيتهم وتظهر إبداعاتهم الفريدة بأسلوب مبتكر.”

وتشمل مزايا التخصيص المحسّنة في واجهة ColorOS 11.1 ثمانية مجالات رئيسية من ضمنها اختيار اللون، وتخصيص الشاشة الدائمة (Always On Display)، وتصاميم الخلفية، ونغمات الرنين، وأنواع الخط، والوضع القاتم (Dark Mode)، والرموز، ووضعية الاهتزاز، كما تشمل أيضاً مزايا مبتكرة وجديد كليّاً مثل خاصية الترجمة الفوريّة مع عدسة جوجل (Google Lens) عن طريق إيماء المسح بثلاثة أصابع.

استجابة سريعة وسلاسة لا مثيل لها

حيث  يقدّم ColorOS 11.1 خاصيّة واجهة المستخدم الأولى 2.0 (UI First 2.0)، التي تجمع بين تقنيّة حصرية من أوبو للحد من تأخير الاستجابة مع تقنيّة مبتكرة من تطوير شركة كوانتوم أنيمايشن (Quantum Animation). ويسهم هذا التوافق بين التقنيّتين في تعزيز استخدام ذاكرة الوصول العشوائي لسلسلة هواتف رينو5 بنسبة 45٪، وتحسين معدل الاستجابة بنسبة 32٪ ودقّة أكبر في عرض الصور بنسبة 17٪. كما تتيح خاصيّة التحميل المسبق للتطبيقات والمعزّزة بالذكاء الاصطناعي (AI App Preloading) تعلم سلوك المستخدم وتحميل التطبيقات الأكثر استخداماً مسبقاً والذي يؤدي إلى تقليل وقت التحميل. كذلك تعمل خاصية SuperTouch على حصر سيناريوهات المستخدم الرئيسية بطريقة ذكية وتحسين سرعة الاستجابة باللمس فضلاً عن تعزيز سلاسة نظام التشغيل بشكل عام.

كفاءة تشغيل أفضل من أي وقت مضى

تم تزويد ColorOS 11.1 بالعديد من المزايا الفريدة والمميّزة التي تسهم في تحسين مستويات الكفاءة وتسريع تشغيل التطبيقات لمستخدمي هواتف رينو5، ومن ضمنها خاصية الترجمة الفوريّة مع عدسة جوجل (Google Lens) عن طريق المسح بثلاثة أصابع، والتي طوّرتها أوبو بالتعاون مع جوجل. ويمكن لهذه الخاصيّة المبتكرة التقاط صورة للنص بواسطة حركة بسيطة باستخدام ثلاثة أصابع على شاشة الهاتف ثم ترجمته إلى أي لغة أخرى.

أما تطبيق FlexDrop فيعتبر واحداً من الحلول الذكيّة متعددة المهام سهلة الاستخدام والتي تتيح مشاهدة مقاطع الفيديو وقراءة النصوص في نافذتين مستقلّتين بنفس الوقت أيضًا يمكن للمستخدمين التبديل بين الأجهزة المنزلية الذكية المختلفة من خلال قائمة جديدة للتحكم في الأجهزة، إلى جانب التحكم بكافة الأجهزة الذكية من مكان واحد.

وعلى الرغم من تميز البطارية بسعة كبيرة، إلا أن وضع توفير الطاقة الفائق يختار حتى ستّ تطبيقات لتشغيلها في حالة انخفاض شحن البطارية، وفي الوقت نفسه، فإن خاصية حماية البطارية تمنع الضرر الناتج عن الشحن لفترة طويلة وذلك من خلال تعلّم عادات المستخدم. وتقوم هذه الخاصية بإيقاف الشحن مؤقتاً وبشكل ذكي بمجرد وصول شحن البطارية إلى نسبة 80٪ أثناء الليل، وتعمل على استئناف الشحن الكامل للهاتف بحلول الوقت الذي عادةً ما يستيقظ فيه المستخدم من النوم.

مستوى جديد من تخصيص الواجهة للتعبير عن شخصية المستخدم وإبداعاته

يساعد التخصيص غير المسبوق لواجهة المستخدم ColorOS 11.1 في هواتف أوبو على إطلاق الخيال الإبداعي للمستخدمين وإضفاء الطابع الشخصي على تجربتهم من خلال تخصيص الشاشة الدائمة، والأنماط، وتصاميم الخلفية، وأنواع الخط، والرموز، ونغمات الرنين وغيرها.كما أن نظام ColorOS 11.1 في سلسلة هواتف رينو5 يعمل على تحسين الوضع القاتم (Dark Mode) التقليدي في نظام أندرويد مع توفر ثلاثة أنماط لونية ودرجات مختلفة للتباين. كما يساعد تطبيق OPPO Relax 2.0 المستخدمين على إنشاء مزيجهم الخاص من الضوضاء البيضاء، مع تقديم مجموعة واسعة ومميزة من أصوات شبيهة بتلك الصادرة عن بعض أبرز المدن حول العالم.

ليست هناك تعليقات