Dogecoin تنخفض بعد تصريحات ايلون ماسك

أثبتت عملة Dogecoin اليوم، أن قيمتها مربوطة بشكل صارخ مع تصريحات رائد الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الذي ظهر أمس في البرنامج التلفزيوني الكوميدي Saturday Night Live.حيث تم تسعير Dogecoin بسعر منخفض يصل إلى 0.47 دولار عبر منصة  تداول العملات الرقمية Binance، بانخفاض بنسبة 28 في المئة بالمقارنة مع مستويات 0.65 دولار قبل العرض.

متجر Newegg يعلن البدء بقبول الدفع عن طريق عملة Dogecoin الرقمية

الجدير بالذكر أن مؤيدي العملات المشفرة كانوا متحمسين لمعرفة ما قد يقوله ماسك في لقاء أمس، إلا أنه خذلهم عند إجابته على سؤال ما هي Dogecoin، فأجاب ماسك: “إنها مستقبل العملة، كما أنها أداة مالية لا يمكن إيقافها وقد تسيطر على العالم”. وبشكل ساخر سأل المضيف Colin Jost إيلون ماسك عن ما إذا كانت العملة الإفتراضية Dogecoin مجرد ضجة وسوف تنتهي، الأمر الذي وافق عليه إيلون ماسك بشكل ساخر.

كما أكد على أن عملة Dogecoin لا تتمتع بتطبيقات في الحياة العملية، وليس لها مشروع أو هدف قابل للتحقيق، كما أن المعروض منها غير محدد حتى الآن، وعلى النقيض تمامًا ما فعله إيلون ماسك خلال الشهور الماضية حيث شجع الجميع على الاستثمار من خلال العملات المشفرة وخاصة Dogecoin  

وغرد ايلون ماسك يوم الخميس قائلًا: “العملة المشفرة واعدة، لكن يرجى الاستثمار بحذر”، مع مقطع فيديو مرفق يقول: “يجب اعتبارها تكهنات في هذه المرحلة، لذلك لا تذهب بعيدًا بهذه التكهنات حول العملات المشفرة”.

وقفزت Dogecoin عبر موقع تعقب البيانات المشفرة CoinGecko بأكثر من 800 في المئة خلال الشهر الماضي، وهي الآن رابع أكبر عملة رقمية، برأسمال سوقي قدره 73 مليار دولار، كما سجلت العملة أعلى مستوى قياسي يوم الخميس فوق 0.73 دولار، وتجاوزت العملات المشفرة المستخدمة على نطاق واسع.وساعد البرنامج التلفزيوني في عودة ايلون ماسك إلى دائرة الضوء في الوقت الذي يفقد فيه سهم شركة تيسلا زخمه بعد اندفاعه بشكل كبير في العام الماضي.

ليست هناك تعليقات