إيلون ماسك يسأل متابعيه عن قبول تيسلا لعملة Dogecoin

قام رائد الأعمال إيلون ماسك بعمل استطلاع رأي، عبر حسابه الرسمي على تويتر،  وذلك بخصوص قبول عملة Dogecoin كطريقة دفع محتملة، لشراء سيارات تيسلا، وعليه حصل الاقتراح على دعم كبير على الفور من متابعيه، وفي غضون 10 دقائق من نشر الاستطلاع، صوت نحو 400000 شخص، وذلك يعني أن ما يقرب من 80 في المئة من المتابعين أجابوا بـ نعم.

ومن المتوقع أن يعود هذا الإستطلاع بنتيجة إيجابية، في تسريع نمو العملة المشفرة، التي تم إنشاؤها في الأصل كنوع من المزاح، وعليه يجب أن تستعد شركة تيسلا للتقلبات الشديدة التي يشهدها سوق العملة الرقمية.الجدير بالذكر أن عملة Dogecoin اكتسبت زيادة تقارب 10000 في المئة في عام 2021، لكنها شهدت في الوقت نفسه عدد من الانخفاضات الحادة في سعرها.

ليست هذه المرة الأولى التي يدعم إيلون ماسك عملة DOgecoin، حيث قام في وقت سابق بالإعلان عن إطلاق قمرًا صناعيًا باسم Doge-1، تحت إشراف شركته الأخرى، شركة SpaceX، حيث قرر أن تكون كافة تكاليف الرحلة بالعملة المشفرة، لتصبح بذلك أول عملة مشفرة تصل إلى الفضاء.

ولاحظ الخبراء أن دعم تيسلا ساعد في إضفاء شرعية كبيرة على بيتكوين، ومن المحتمل أن هذا التبني قد ساعد العملة المشفرة في الارتفاع، وفي الدقائق القليلة التي أعقبت إعلان تيسلا في شهر فبراير أنها تدعم بيتكوين، ارتفع سعر العملة بنسبة 14 في المئة.

يذكر أن عرض ماسك لدعم Dogecoin يأتي بعد أيام قليلة من تعرض سعر العملة المشفرة لتراجع بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق يوم السبت، وانخفض سعرها بنسبة 0.6 في المئة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويبدو أن هذا الصعود والهبوط كان نتيجة ظهور ايلون ماسك ضمن برنامج Saturday Night Live، حيث ارتفع سعرها تدريجيًا قبل البرنامج، لكنه انخفض بعد ذلك على مدار البث الفعلي، وذلك لأن إيلون ماسك قد ذكرها بشئ من السخرية أكثر من مرة خلال البث.وساعدت تغريدة ايلون ماسك الجديدة حول دعم تيسلا المحتمل للعملة في استعادتها لبعض قيمتها، وقفز السعر بنحو 17 في المئة في الدقائق التي أعقبت التصويت.

ليست هناك تعليقات