فورد تكشف عن شاحنة F-150 لايتنينغ الكهربائية بالكامل

كشفت فورد عن إضافة جديدة لسلسلة شاحنات F-Series المميزة، وهي شاحنة F-150 لايتنينغ الكهربائية بالكامل والمعززة بأفضل خصائص السيارات الكهربائية وتقنيات الاتصال.

شاحنة F-150 لايتنينغ

تقدم شاحنة فورد الجديدة أداء قوي لعشاق الشاحنات القوية، بقوة تبلغ 563 حصاناً و775 رطل قدم من عزم الدوران وهو الأعلى في تاريخ هذه الشاحنة الجبارة على الإطلاق، والوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة من الصفر خلال أربع ثوان ونصف تقريباً.

لتقدم للسائقين تجربة قيادة استثنائية مدعومة بالتقنيات المتطورة، وصندوق أمامي كهربائي، حتى أنها قادرة على تزويد المنزل بالطاقة الكهربائية  عند الحاجة.

تصميم شاحنة فورد  F-150 لايتنينغ

بداية من الداخل، لدينا محركين داخليين بخاصية الدفع الرباعي التي تضمن للسيارة الخوض في المناطق الوعرة والجبلية بقوة وثبات.

أما تصميم الشاحنة الخارجي، فهو هيكل قوي مصنوع من الألمنيوم بخصائص عسكرية، يكفل نظام التعليق الخلفي الجديد والمستقل. ويمكنه التعامل مع حمولة تصل إلى 2000 رطل مع قدرة سحب تناهز 10 آلاف رطل.

تحت الغطاء الأمامي لشاحنة F-150 لايتنينغ، يتوفر صندوق تخزين ضخم متعدد الاستخدامات مزود بتقنيات متطورة ويوفر مساحة تخزين آمنة، ويأتي مزوداً بقفل خاص ويسهل الوصول إليه عبر نظام الفتح والإغلاق الكهربائي. ويمكن لهذا الصندوق الواسع استيعاب حمولة بحجم 400 لتر وبوزن 400 رطل، وهو ما يكفي لتخزين حقيبتي يد وحقيبة سفر أو حقيبتين من مضارب الجولف.

أبرز مميزات الشاحنة الجديدة:

تقدم شاحنة F-150 لايتنينغ تقنية “الطاقة الاحتياطية الذكية” Ford Intelligent Backup Power، التي تحولها إلى مصدر للطاقة الكهربائية لدعم المنزل.

وتقدم الشاحنة ايضاً “نظام توليد الطاقة” Pro Power Onboard، الذي يمكن العملاء الاستفادة من مقابس الكهرباء المدمجة داخل الشاحنة لتشغيل مجموعة متنوعة من الأدوات والإلكترونيات والأجهزة مباشرة ومن أي مكان. 

كذلك تقدم F-150 لايتنينغ  عملية إدارة ذكية للطاقة، حيث يتلقى العملاء إشعاراً عبر تطبيق FordPass حال انخفض مستوى الطاقة المخزنة بالبطارية عن الثلث. ويمكنهم ضبط الشاحنة للتوقف عن استخدام “نظام توليد الطاقة” Pro Power Onboard إذا اقتربت الطاقة المتبقية في البطارية من المستوى اللازم للوصول إلى أقرب محطة شحن.

هناك ايضاً، ميزة Power My Trip ضمن تطبيق FordPass، التي تبحث عن عن محطات الشحن، وتزود قائد الشاحنة بمعلومات الوصول والطرق المؤدية إلى تلك المحطات قبل بداية الرحلة.

شاحنة F-150 لايتنينغ

تعد شاحنة F-150 لايتنينغ ركيزة رئيسية ضمن خطة شركة فورد العالمية لاستثمار 22 مليار دولار في تطوير المركبات الكهربائية وترسيخ ريادتها في هذا المضمار. لذلك تستهل فورد هذه الخطط الطموحة بإطلاق نسخ ذات انبعاثات صفرية من أشهر مركباتها وأكثرها رواجاً بين العملاء، وهي موستانج؛ وترانزيت؛ وشاحنة F-150، مع إضافة المزيد خلال السنوات المقبلة.

 ستبدأ الشركة بتصنيع الشاحنة العام المقبل في مصنع جديد متطور تقنياً باستخدام ممارسات تصنيع مستدامة، في مجمّع فورد روج متعدد الطوابق في ديربورن القريب من ديترويت.

ومن المتوقع لشاحنات F-150 لايتنينغ أن تصل إلى الأسواق في ربيع عام 2022، حيث ستطلق الشركة 4 طرازات وخيارين للبطاريات عبر أكثر من 2300 من وكلاء فورد المعتمدين للمركبات الكهربائية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، كما تتيح الشركة لعملائها من شركات أساطيل المركبات الوصول إلى منظومة البيانات المتصلة وخدمات والاتصال عن بعد من فورد عبر “حلول فورد التجارية” (Ford Commercial Solutions).

ليست هناك تعليقات