جوجل تكشف عن الجدول الزمني لمؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O

قبل أقل من أسبوعين على انطلاقه، كشفت جوجل أخيراً عن الجدول الزمني لمؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O لنحصل على صورة أولية عما تنوي الشركة الأمريكية الإفصاح عنه خلال المؤتمر وتقديمه للمطورين في فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة سنوياً.

Google I/O

المؤتمر الذي سيعقد لأول مرة بصورة افتراضية ستبدأ فاعلياته يوم 18 مايو المقبل وستمتد حتى يوم 20 من نفس الشهر. وبحسب الجدول الزمني الذي نشرته جوجل فإن المؤتمر سيبدأ بالكلمة الافتتاحية التي سيلقيها المدير التنفيذي للشركة Sundar Pichai في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية أي في تمام السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة, الثامنة بتوقيت مكة المكرمة والتاسعة بتوقيت أبوظبي.

بعد انتهاء الكلمة الافتتاحية للمؤتمر ستخصص جوجل كلمة افتتاحية للمطورين قبل أن تبدأ عدد من الفاعليات المتتالية التي سيكون أبرزها تحديثات الاندرويد القادمة، تحديثات متجر جوجل بلاي وتحديثات جوجل للويب. بعد هذه الفاعليات التي ستكون متاحة للعامة ستبدأ جوجل الفاعليات والمناقشات الخاصة بالمطورين والتي تتطلب تسجيل مسبق من أجل حضورها والمشاركة بها.

في بداية اليوم الثاني ستعيد جوجل بث الجزء الأول من مؤتمرها قبل أن تستكمل الفعاليات الخاصة بالمطورين والتي ستنقسم بحسب كل منطقة جغرافية فهناك أحداث مخصصة للمطورين من الأمريكيتين بينما مطوري أوروبا, إفريقيا والشرق الأوسط ستخصص لهم فاعليات منفصلة.

سيتخلل هذه الفعاليات المحدودة على الحاجزين من المطورين عدد من فاعليات عامة. ستشمل هذه الفاعليات الكشف عن المميزات الجديدة في مساعد جوجل الشخصي Google Assistant, نظام Chrome OS, خدمة الدفع Google Pay, التحديثات الجديدة في واجهة خدمات جوجل,  تحديثات جديدة لـ Firebase وفاعلية مخصصة لـ Flutter.

ستخصص جوجل كذلك فاعلية خاصة لمطوري منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستبدأ في الساعة السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة وستستمر لمدة ساعة على أن يكون الحضور فيها عن طريق الحجز كباقي الفاعليات المخصصة للمطورين.

ستخصص جوجل اليوم الثالث والأخير من مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O لإنشاء بعض الفاعليات التحاورية التي سيشارك فيها عدد من المسؤولين في الشركة.

لم يذكر الجدول الزمني للمؤتمر أي تفاصيل عن هواتف الشركة أو منتجاتها من عائلة Pixel ما يعزز الآراء التي أكدت أن هذا المؤتمر لن يشمل تقديم الشركة الأمريكية لأي منتجات جديدة.

ليست هناك تعليقات