ماذا ننتظر من مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O ؟

بعد إلغاء نسخة العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا ها هو مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O يعود في نسخة جديدة. المؤتمر الذي سيفتح أبوابه بعد أقل من 4 أيام يتوقع الكثيرون أن يكون الأقوى خلال السنوات الأخيرة، فما تخطط جوجل لمؤتمرها؟

متى سيبدأ المؤتمر وكيف يمكن متابعته؟

قبل أن نستعرض معكم التسريبات الأخيرة حول مؤتمر جوجل القادم دعونا نذكركم بمواعيد المؤتمر وكيف يمكنكم متابعته.

المؤتمر سيبدأ يوم الثلاثاء 18 مايو المقبل في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية أي في تمام السابعة بتوقيت القاهرة, الثامنة بتوقيت مكة المكرمة والتاسعة بتوقيت أبو ظبي. سيستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام سيعقد خلالها مجموعة كبيرة من الفاعليات بعضها مخصصة لعامة الجمهور وبعضها مخصص للمطورين.

هذا العام ولأن المؤتمر سيكون مؤتمراً افتراضي بشكل كامل سيتم بث Google I/O على حسابات جوجل المختلفة. يمكنكم الضغط هنا للتوجه للصفحة المخصصة لبث فاعليات المؤتمر الأساسية التي ستكون متاحة لعامة الجمهور. إذا كنت من المطورين الراغبين في حضور الفاعليات الخاصة يجب عليك التسجيل مسبقاً ومتابعة مواعيد وطرق المشاركة في الفاعليات التي قمت بالاشتراك بها.

ماذا ستقدم جوجل في Google I/O ؟

أندرويد 12

Android 10

أول وأبرز ما ننتظره بالتأكيد من مؤتمر جوجل السنوي للمطورين هو إعلانها عن الإصدار الجديد من الأندرويد. الشركة الأمريكية ستكشف وبشكل رسمي عن أندرويد 12 مطلقة النسخة التجريبية الأولى لهواتف Pixel بداية من Pixel 3 وحتى أحدث هواتفها. ستقدم جوجل نسخة GSI كذلك للراغبين في تجربة النسخة التجريبية على الهواتف المشاركة في مشروع Project Treble.

تحديث الأندرويد القادم سيركز بشكل كبير على تقديم تغيرات جوهرية في واجهة المستخدم. ستعطي جوجل المستخدمين القدرة بصورة كاملة على التحكم في تصميم كل جزء من النظام ليكون هذا التحديث هو الأكبر فيما يخض واجهة المستخدم منذ سنوات طويلة. يمكنكم معرفة أبرز المميزات الجديدة من خلال موضوعنا التالي: ماذا ستقدم جوجل في تحديث الاندرويد القادم اندرويد 12؟

معالج جوجل الجديد

كشفت تسريبات سابقة عن عمل جوجل على معالجها الخاص والمعروف داخل الشركة الأمريكية باسم Whitechapel. المعالج الذي تطويره جوجل بنفسها وستصنعه سامسونج سيشق طريقه في هاتف Pixel 6 عند إطلاقه بعد عدة أشهر على أن يكون الإعلان عنه خلال Google I/O كونه أهم حدث تقني للشركة الأمريكية.

المعالج المرتقب سيقدم أداء موجه للفئة الرائدة من الهواتف والأجهزة الذكية ولكن عدم ظهوره على منصات اختبار الأداء يجعل مقارنة بمنافسيه أمر مستحيل حتى هذه الحظة.

مساعد جوجل Google Assistant

سيشغل مساعد جوجل Google Assistant جزء لا بأس به من إعلانات الشركة خلال مؤتمرها للمطورين. من المنتظر أن تعلن جوجل عن إتاحة النسخة الخاصة من المساعد لهواتف Pixel لباقي هواتف الأندرويد مع إتاحة مميزات مثل المعالجة الفورية للنصوص والصوت على الأجهزة.

من المنتظر أن تحصل أيضاً باقي الهواتف العاملة بنظام الأندرويد وبحسب 9to5Google على إمكانية التنقل داخل النظام من خلال الأوامر الصوتية. جوجل Lens ستحظى كذلك ببعض المميزات الجديدة.

مشاركة الملفات مع كافة أنظمة التشغيل

Nearby Share

عندما أعلنت جوجل عن وصول خاصية Nearby Share أكدت الشركة أن نسخة جديدة من الخاصية ستتيح قريباً للمستخدمين تبادل الملفات بين هواتفهم وبين أي جهاز آخر (أجهزة الحساب الشخصي أو أجهزة Mac) من خلال إرسالها لاسلكياً إلى متصفح جوجل كروم ومن ثم إلى ذاكرة الجهاز المراد. هذا التحديث من المتوقع أن يتم الكشف عنه خلال إحدى الفاعليات في Google I/O.

هاتف Pixel 5a

جوجل بيكسل Google Pixel

قدمت جوجل هاتف Pixel 3a كأول هواتفها الموجهة للفئة المتوسطة خلال أخر نسخة من مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O. العام الماضي ومع إلغاء المؤتمر تم تأجيل إطلاق Pixel 4a إلى شهر أغسطس ما يضع احتمالية الإعلان عن Pixel 5a محل شك.

على كل حال فإن الترسيبات المتاحة حالياً تقول أن الهاتف سيكون نسخة متطابقة من Pixel 4a ولكن بكاميرتين وبمعالج أفضل يتوقع أن يكون Snapdragon 732G.

سماعات لاسلكية جديدة

pixel buds 2

مع ظهور تسريبات متعاقبة عن سماعات جوجل اللاسلكية القادمة Pixel Buds A ينتظر بشكل كبيرة أن يتم الإعلان عنها خلال Google I/O. السماعات الجديدة ستجلب تحسن في أداء البطارية والاستخدام بشكل عام ولكن أبرز ما ستقدمه هو إيماءات جديدة للتحكم بها وبالهاتف.

ليست هناك تعليقات