على غرار أبل.. سيخبرك Google Play بكيفية استخدام التطبيقات لبياناتك

 على غرار ما فعلته أبل في متجرها آب ستور بخصوص الخصوصية وبيانات المستخدمين، تعتزم جوجل فعل نفس الشيء عبر متجرها جوجل بلاي Google Play.

وبدءا من العام القادم 2022، ستعرض التطبيقات على متجر جوجل بلاي Google Play تفاصيل حول البيانات التي ستجمعها بجانب معلومات أخرى حول ممارسات الخصوصية والأمان.

Google جوجل - Google PlayGeneric Photos

ويأتي هذا الإعلان بعد بضعة أشهر فقط من بدء أبل في عرض نفس الأمر في متجر تطبيقاتها، وبنفس الطريقة التي تعمل بها أبل، قالت جوجل أن تطبيقات الطرف الأول ستعمل أيضا على توفير المعلومات.

ووفقا لجوجل فإن المبادرة تهدف إلى مساعدة الأشخاص على فهم البيانات التي يجمعها أو يشاركها التطبيق وإذا كانت مؤمنة بجانب التفاصيل الإضافية التي تؤثر على خصوصية المستخدمين وأمانهم.

والقسم الجديد الذي سيظهر في متجر Google Play سيوضح بالتفصيل بيانات المستخدمين التي يمكن للتطبيق الوصول إليها مثل الموقع وجهات الإتصال والمعلومات الشخصية.

إقرأ أيضا : هل تتجاهل أبل عن تجاوز الشركات الصينية لميزة شفافية تتبع التطبيقات؟

وتقول جوجل إن التطبيقات ستقدم معلومات حول ما إذا كانت البيانات مشفرة وما إذا كانت تتوافق مع سياساتها حول التطبيقات التي تستهدف الأطفال وما إذا كان يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في مشاركة البيانات.

وأشارت جوجل إلى أن المعلومات ستسلط الضوء أيضا على ما إذا كان الطرف ثالث قد تحقق من قسم أمان التطبيق وما إذا كان يمكن للمستخدمين طلب حذف بياناتهم.

لن تدخل السياسة الجديدة حيز التنفيذ لعدة أشهر، وهذا يجب أن يمنح المطورين وقتا كافيا لتنفيذ التغييرات، وسوف يكون المطورين قادرين على البدء في الإعلان عن معلومات الخصوصية الجديدة في الربع الأخير من هذا العام 2021، وأن هذا سيبدأ في الظهور للمستخدمين في الربع الأول من عام 2022.

 وأخيرا، سيطلب من التطبيقات الجديدة وتحديثات التطبيقات تضمين تفاصيل سياسة الخصوصية الجديدة من الربع الثاني من عام 2022، والتطبيقات التي سترفض تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة سيتم حظرها.

ليست هناك تعليقات