هواوي تعتزم اطلاق أول هاتف ذكي بنظام HarmonyOS 2.0 في 2 يونيو

 في وقت سابق من هذا العام، علمنا أن نظام التشغيل HarmonyOS 2.0 الخاص بشركة هواوي Huawei لا يزيد قليلا عن مجرد استنساخ لنظام Android 10.

ومع أنه يبدو نسخة طبق الأصل من أندرويد 10 إلا أن العملاق الصيني يصر على أنه نظام تشغيل جديد ومختلف جذريا من شأنه أن يلائم مجموعة متنوعة من سيناريوهات الحوسبة.

HarmonyOS

وخلال الفترة الماضية كانت Huawei تخوض الحرب التجارية بين بلدها الصين والولايات المتحدة، وكان لهذا تأثير عميق على قدرتها على تطوير أجهزة جديدة.

وللتخفيف من تأثير تلك الحرب الإقتصادية عليها، اتجهت هواوي Huawei نحو الخدمات السحابية والبرامج، مع التركيز وتوجيه مواردها نحو نظام التشغيل HarmonyOS.

ووفقا لحساب تويتر الرسمي الخاص بالعملاق الصيني Huawei، سوف تستضيف الشركة حدثا في 2 يونيو ومن خلاله سوف يتم اطلاق نظام التشغيل Harmony OS للهواتف الذكية.

إقرأ أيضا : ما الذي نعرفه حتى الآن عن نظام التشغيل HarmonyOS من هواوي

 وأول هاتف يتم إطلاقه مع نظام التشغيل الجديد سيكون Huawei Mate 40 Pro، ومن المتوقع أن تعرض الشركة جهازي كمبيوتر لوحي جديد من سلسلة MatePad وساعتين ذكيتين جديدتين – تعمل جميعها بنظام Harmony OS 2.0.

وتخطط هواوي للدخول بقوة في مجال البرمجيات حيث شجع المؤسس والمدير التنفيذي Ren Zhengfei الموظفين على الجرأة على قيادة العالم في مجال البرمجيات لأن التطوير في هذا المجال خارج سيطرة الولايات المتحدة وسيكون لدى الشركة قدر أكبر من الاستقلالية دون قيود.

أخيرا، مع HarmonyOS 2.0، من المفترض أن تقوم Huawei باستثمار ضخم في تطوير نظام بيئي كامل، وقد أقامت بالفعل شراكات مع 20 من بائعي الأجهزة و 280 مطور تطبيقات وتأمل الشركة أن يكون لديها 300 مليون جهاز يعمل بنظام Harmony OS بحلول نهاية عام 2021.

ليست هناك تعليقات