فيس بوك ما زال يتجسس عليك حتى بعد تحديث iOS 14.5

يجمع فيس بوك أي بيانات يمكن أن يجمعها عن مستخدميه حتى إن كانت هذه البيانات هي التطبيقات, المواقع والخدمات التي يستخدمونها. هذه السياسة في تتبع كل شيء ممكن دفعت أبل لتقديم خاصية عدم التتبع في تحديث iOS 14.5 لتفرض على المطورين طلب الأذن من المستخدمين لتتبع استخدامهم مع منع التطبيقات من الوصول لأي شيء في حال ما رفض المستخدم.

Facebook فيسبوك - Arabhardware Generic Photos

فيس بوك وبعد تضررها من هذا التحديث قررت أن تلعب لعبتها المفضلة وهي استغلال أي ثغرة ممكنة لجمع معلومات عن المستخدمين. هذه اللعبة نجحت فيها الشركة الأمريكية مرة أخرى وبحسب Forbes مستغلة صور المستخدمين لجمع بيانات أكثر عنهم.

إذا كنت قد فعلت خاصية عدم التتبع ومنعت فيس بوك نهائياً من الوصول لموقعك فهذا لا يعني أن التطبيق لن يصل لموقعك كما تريد, فعندما تقوم برفع صورة على فيس بوك يقوم التطبيق بجمع كل البيانات المرتبطة بالصورة وكذلك معرف IP الخاص بالجهاز المرسل.

البيانات المصاحبة للصورة قد تحتوي على معلومات مثل موقع التقاط الصورة وهي معلومة مهمة بالنسبة لموقع التواصل الشهير والذي يقوم باستغلالها عوضاً عن استغلال بيانات تحديد الموقع التي كان يصل إليها قبل تحديث النظام.

حالياً يظل الحل الوحيد لإيقاف فيس بوك من الوصول لمعلومة كتلك هي إيقاف تسجيل موقع التقاط الصورة أو استخدام أي تطبيقات وسيطة لإزالة هذه المعلومات قبل رفع الصور على فيس بوك.

ليست هناك تعليقات