كوالكوم تكشف عن رقاقة Snapdragon 768G الجديدة الموجهة للفئة المتوسطة

كشفت كوالكوم الستار اليوم عن أحدث رقاقاتها الجديدة Snapdragon 778G الموجهة لهواتف الفئة المتوسطة والتي تأتي كتحديث لرقاقة Snapdragon 768G التي تم إطلاقها خلال العام الماضي.

الرقاقة الجديدة من الكوالكوم هي رقاقة بثمانية أنوية تم تصنيعها على دقة تصنيع 6 نانومتر. الرقاقة مدمج بها المعالج الرسومي Adreno 642L وشريحة Snapdragon X53 المسؤولة بالاتصال الخلوي والتي تدعم الجيل الخامس 5G, توفر أيضاً هذه الشريحة إمكانية الاتصال عبر WIFI 6/6e وبلوتوث 5.2.

كوالكوم تعد مستخدمي هذه الرقاقة بأداء حاسوبي أسرع بنسبة 40% وبأداء رسومي أفضل بنسبة 40% على أن تصل نسبة الزيادة في استجابة الهاتف أثناء اللعب إلى 20% أكثر من الجيل الماضي.

دعمت كوالكوم الرقاقة أيضاً بإمكانية التقاط الصور من ثلاث كاميرات في وقت واحد وهي ميزة وفرتها الشركة في رقاقتها الأخيرة من نفس الفئة Snapdragon 780G ورقاقتها المخصصة للهواتف الرائدة Snapdragon 888. يدعم Snapdragon 778 أيضاً إمكانية تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 4K مع تقنية HDR10+.

الرقاقة الجديدة ستتواجد قريباً في هواتف العديد من الشركات التي تأتي على رأسهم شاومي, أوبو وريلمي ولكنه لم يتم الإعلان عن أي موعد محدد حتى هذه اللحظة.

ليست هناك تعليقات