كابكوم دفعت المال لنامكو سابقًا من أجل استعمال العلامة التجارية Street Fighter!

حقيقة أخرى مُثيرة تطفو إلى السطح بعد سنوات طويلة جدًا من بلاد العجائب و الغرائب في عالم ألعاب الفيديو اليابان، يوشياكي أوكاموتو الاسم القديم لدى شركة كابكوم اليابانية و الذي عمل كمنتج للشركة و مُدير لاستوديوهات التطوير في وقتٍ من الأوقات أكّد في لقاءٍ جديدٍ على اليوتيوب حقيقة مُثيرة تخص سلسلة القتال فائقة الشعبية ستريت فايتر و الذي أنتجها بنفسه في التسعينات.

أوكاموتو أكّد أنّ نسخة جهاز PC Engine (من شركة هودسون في الثمانينات) من أولى أجزاء السلسلة حملت الاسم Fighting Street و ليس Street Fighter، الاسم تم تغييره قليلًا لأن شركة نامكو تملك الحقوق التجارية لاسم Street Fight، و لكن كابكوم عادت إلى الاسم الأصلي مع الإصدار الثاني Street Fighter II و الذي ما زال مُستخدمًا إلى يومنا هذا لأجزاء السلسلة.

المعلومة المُدهشة التي يؤكدها أوكاموتو أن كابكوم دفعت المال لشركة نامكو كترخيص للعنوان عندما قامت بتطوير ستريت فايتر الثانية و كذلك الثالثة! و بالطبع أوكاموتو يعلم ذلك علم اليقين لأنه كان المُنتج للعبتين. من غير المُستبعد أن كابكوم ربما ما زالت تدفع المال مقابل استعمال اسم Street Fighter التجاري لشركة نامكو حتى يومنا هذا!

ليست هناك تعليقات