رسميًا تويتر تختبر ميزة الإكرامية Tip Jar

وفقًا لبيان خاص بمنصة تويتر أعلنت المنصةرسميًا طرح ميزة Tip Jar الجديدة عبر تطبيقات أندرويد و iOS، والتي تهدف إلى تسليع المحتوى المقدم على المنصة سواء كان محتوى مسموع أو مكتوب حيث تم السماح للمستخدمين بإرسال الأموال مباشرة إلى حساباتهم المفضلة.

Twitter تويتر - Arabhardware Generic Photos

وبالفعل تم إضافة أيقونة مصغرة بجانب اسم المستخدم داخل حسابه، هذا يمكن للمستخدمين إلغاء تفعيل ميزة الإكرامية بالنسبة إلى الأفراد أو المؤسسات التي لا تريد من الأشخاص إرسال الأموال إليهم.

الجدير بالذكر أن Tip Jar تدعم مجموعة متنوعة من خيارات وروابط الدفع، مثل: Bandcamp و Cash App و Patreon و Venmo وباي بال، وأكدت المنصة أنها لن تحصل على أي نسبة من الإكراميات التي سوف تصل إلى المستخدمين، ومن المهم معرفة أن الخاصية الجديدة متوفرة لمستخدمي iOS، لكن لن يتمكن مستخدمو أندرويد من الوصول إلى الميزة في الوقت الحالي إلا من خلال Spaces،  وتستخدم تويتر معالجات الدفع الخارجية لتلك الخدمات في المعاملات، وأضافت أنها لن تأخذ جزءًا من إكراميات المستخدمين.

وبالتأكيد لأنها خاصية جديدة فسوف تعاني في بداية الأمر من بعض المشكلات منها على سبيل المثال أنه عند إرسال الإكراميات عبر باي بال باستخدام Tip Jar يسمح لمن يرسل الأموال برؤية عنوان المستلم، وهي مشكلة أمنية مقلقة.

وأقر حساب دعم تويتر بالمشكلة، وقال:” نعمل على إضافة تحذيرات لإعلام المستخدمين بأن الإكرامية عبر باي بال تشارك أيضًا العنوان المرتبط بالحساب”.ومع ذلك، قال متحدث باسم باي بال: “إنه لا تتم مشاركة العناوين إلا إذا تم إرسال المدفوعات ضمن فئة السلع والخدمات، وإن اختيار الأصدقاء والعائلة يبقي عناوين المستخدمين مخفية”.

ليست هناك تعليقات