تويتر يبدأ في اختبار النسخة المدفوعة من غرف محادثات Twitter Spaces

في خطوة جديدة لزيادة موارد الموقع غير المعتمدة على الإعلانات بدأ تويتر اليوم في اختبار إمكانية إنشاء غرف دردشة صوتية مدفوعة.

الخاصية الجديدة تأتي بعد أيام معدودة من إطلاق تويتر لغرف المحدثات الصوتية Twitter Spaces المنافسة لما يقدمه تطبيق Clubhouse. النسخة المدفوعة من هذه الغرف ستكون متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية كخطوة أولى مع فرض بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في مستضيفي المحادثات.

من ضمن الشروط المطلوب توافرها هي امتلاك 1000 متاع على الأقل، إنشاء 3 غرف محادثة صوتية خلال الثلاثون يوماً الأخيرة، أن يكون عمر الداعي للغرفة 18 عاماً وأن يمتلك حساب على منصة Stripe لإدارة عمليات الدفع.

سيحصل تويتر وبحسب The Verge من هذه الغرف على 20% من قيمة تذكرة الدخول بعد استقطاع ضريبة أبل وجوجل بحسب النظام المستخدم. فمثلاً إذا كانت تذكرة المشاركة في إحدى الغرف 10 دولارات فإن أبل ستحصل على 30% من هذه التذكرة أي 3 دولارات، سيتبقى حينها 7 دولارات سيحصل تويتر على 20% منها على أن يذهب المتبقي لصاحب الحساب الداعي للمحادثة.

تأتي هذه الخطوة من تويتر بعد أيام من تسريب نية الموقع إطلاق خدمة Twitter Blue التي تضيف بعض الميزات الإضافية للمشتركين بها والتي ظهرت بعد أيام قليلة من إتاحة القدرة للمستخدمين على إعطاء “البقشيش” لبعضهم البعض.

يتوقع أن تستمر إدارة الموقع خلال الفترة المقبلة في تقديم طرق جديدة لصناع المحتوى لكسب المال من خلال موقعها وتطبيقها على أن تحصل على جزء من هذا المال سعياً لإيجاد بدائل مالية عن الإعلانات.

ما رأيك في غرف Twitter Spaces المدفوعة؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

ليست هناك تعليقات