كيف يمكنك إستعادة بيانات النظام يدوياً مع نظام تشغيل Windows 10

علمنا في مقالنا السابق كيف يمكننا إستخدام خاصية حفظ نسخة نظام التشغيل، وعرفنا معاً كيف يمكننا عمل نسخة إحتياطية أيضاً للرجوع إليها في حالات الطوارئ. لذا فالآن وعندما يحدث شيء ما لا يروق لك بعد تعديل إعدادات النظام على نظام التشغيل Windows 10 ، يمكنك التراجع عن هذه التغييرات من خلال تطبيق نقطة استعادة النظام السابقة التي قمنا بعملها. ويُمكنك إكمال هذه المهمة من سطح المكتب أو من إعدادات بدء التشغيل المتقدمة إذا لم يتم تمهيد النظام لسبب أو لآخر . لذا فدعونا نعرف كيف يمكنك إستعادة بيانات النظام يدوياً مع نظام تشغيل Windows 10 .

تراجع عن تغييرات النظام

من سطح المكتب -إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى سطح المكتب-  يمكنك التراجع عن التغييرات باستخدام خاصية “استعادة النظام” عن طريق الخطوات التالية : قم أولاً بفتح قائمة ابدأ . بعد ذلك ابحث عن “إنشاء نقطة استعادة Create a restore point”، وانقر فوق أول نتيجة للبحث لفتح صفحة خصائص النظام.

اختيار نقطة استعادة النظام

بعد ذلك فم بالنقر فوق زر استعادة النظام . ملاحظة سريعة : إذا كان الخيار غير نشط ، فهذا يعني أن النظام ليس لديه أي نقطة استعادة متاحة لذلك فتأكد دائماً من أن نقطة الإستعادة التي قمت بعملها موجودة (مباشرة بعد إنشاء هذه النُقطة لكي لا تتفاجأ بعد ذلك).

الخطوة الثالثة تطبيق نقطة استعادة النظام

انقر فوق الزر “التالي”. والآن من بين النقاط الموجودة أمامك حدد نقطة الاستعادة التي تُريدها و أشر إلى خيار التراجع عن التغييرات revert changes. يمكنك أيضاً النقر فوق زر المسح بحثًا عن البرامج المتأثرة “Scan for affected programs ” وذلك للتأكد من التطبيقات التي ستتم إزالتها نظرًا لإضافتها بعد إنشاء نقطة الاستعادة. بعد أن ترى هذه البرامج انقر فوق الزر “إغلاق” لتعود للنافذة السابقة.

الآن انقر فوق الزر “التالي”. ثم انقر فوق الزر “إنهاء”. وبمجرد إكمال الخطوات ، سيقوم الحاسب باستعادة نظام التشغيل الموجود على الجهاز إلى حالة العمل الجيدة السابقة.

ليست هناك تعليقات