ما الذي نتوقعه في حدث هواوي القادم يوم الأربعاء “2 يونيو”؟

تستعد هواوي لعقد حدث ضخم يوم الأربعاء 2 يونيو لإطلاق الإصدار الثاني من نظام تشغيل HarmonyOS الخاص بها، إلى جانب مجموعة من المنتجات والأجهزة التي طال انتظارها.

نجم الحدث بالتأكيد هو الإصدار الجديد من نظام تشغيل HarmonyOS، والذي سيحمل تحول كبير عن الإصدار السابق والموجود بالفعل منذ عامين.

فالإصدار الجديد سيعمل على تشغيل الهواتف والأجهزة اللوحية والساعات الذكية ، وليس فقط أجهزة التلفزيون الذكية. وسوف يضمن حدث هواوي غداً نظرة أكثر تفصيلاُ على نظام التشغيل الجديد، والأجهزة التي ستعمل بنظام HarmonyOS 2.0.

وإلى جانب HarmonyOS 2.0 ستطلق هواوي مجموعة أجهزة جديدة تسربت تفاصيلها خلال الأيام الماضية، حيث ننتظر أن نرى جهاز أو جهازين لوحيين، وساعة جديدة وربما تفاجئنا هواوي وتستعرض سلسلة P50.

أبرز الأجهزة التي قد نراها في حدث هواوي القادم

جهاز هواوي MatePad 2 و MatePad Pro 2

تحدثت التسريبات مؤخراً عن اختبار هواوي قلم M-Pencil الذكي، والذي سيعمل على جهاز لوحي جديد من الشركة الصينية الرائدة، الأمر الذي يجعل احتمالية إطلاق MatePad Pro 2 كبيرة، ويدعم التسريبات التي تقول ذلك.

بالفعل لدينا تسريبات سابقة حول مواصفات MatePad Pro 2، فمن المتوقع أن يحمل الجهاز اللوحي الجديد شاشة OLED مقاس 12.9 بوصة، بتردد 120 هرتز ومجموعة شرائح Kirin 9000 (مع اتصال 5G و 9000E لطراز Wi-Fi) وشحن سريع 40 وات (وشحن لاسلكي بقوة 27 وات).

نظام تشغيل PadOS

نظام تشغيل PadOS

ومن المتوقع أيضاً أن نرى جهاز لوحي أصغر، قد يحمل اسم MatePad 2، وعلى الرغم من عدم وجود تفاصيل كافية حوله إلا أنه احتمال وارد من عدة مصادر للتسريبات، ويُقال أنه سيعتمد على شاشة 12.2 بوصة.

ومن المثير للاهتمام أن المسربين أطلقوا على برنامج تشغيل الأجهزة اللوحية الجديدة اسم “PadOS” ، وهو برنامج مشتق من HarmonyOS مخصص للأجهزة اللوحية (تمامًا كما تفعل آبل مع iOS و  iPadOS).

ساعة هواوي Watch 3

أشارت الإعلانات الدعائية لحدث هواوي المنتظر إلى ساعة ذكية جديدة، ومن المتوقع أن تكون ساعة Huawei Watch 3، والتي ستعمل بنظام HarmonyOS بكل تأكيد.

على عكس سلسلة GT التي كانت الشركة تركز عليها حتى وقت قريب، يعتمد هذا الإصدار من الساعات على نظام تشغيل خفيف “LiteOS”. ومن المتوقع أيضًا أن تحتوي Watch 3 على eSIM لاتصال البيانات حتى بدون وجود هاتف ذكي، وهي ميزة لم تكن موجودة في ساعات هواوي الأخيرة.

لكنه من غير الواضح حتى الآن، إذا ماكانت الساعة الجديدة ستكون قادرة على قياس ضغط الدم أم لا.

سلسلة هواوي P50

ربما تأخر إطلاق سلسلة هواوي P50 لعدة أسباب متعلقة بنظام التشغيل الجديد، لكننا نأمل أن نرى عرضاً لها في حدث هواوي القادم. وإن كان من المستبعد أن نرى إطلاقاً كاملاً للسلسة.

حتى الآن لا يبدو أن هواوي قد بدأت في إنتاج هواتف سلسلة هواوي P50، لأنها لو كانت دخلت مرحلة الإنتاج لرأينا تسريبات واضحة حولها، لكن كل المتاح حالياً تخمينات وتوقعات وتسريبات للتصميم.

أجهزة أخرى

كانت هواوي قد كشفت عن سماعة FreeBuds 4 ، وبعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Ryzen مؤخرًا، بالإضافة إلى اثنين من شاشات MateView. ومن المتوقع أن تستعرضهم هواوي خلال الحدث الخاص بها غداً.

حدث هواوي القادم

تمتلك هواوي أهدافًا طموحة لنظام تشغيل HarmonyOS وتريد الشركة الصينية الرائدة أن تصل إلى 300 مليون جهاز يعمل بنظام تشغيلها الجديد بحلول نهاية العام، بما في ذلك 100 مليون جهاز تحمل النظام بشكل مثبت مسبقًا (وتشمل الأرقام، أجهزة كبيرة مثل الأجهزة اللوحية أو أجهزة التلفزيون وصغيرة مثل الساعات ).

وتخطط الشركة لتحديث العديد من أجهزتها الحالية التي تعمل بنظام اندرويد للعمل بنظام HarmonyOS قريباً، و تشير المعلومات المسربة إلى أن خطة الترحيل تشمل سلسلة Mate 40 و Mate X2 و MatePad Pro الأصلي واثنين من طرازات nova 8.

يوضح مصدر من داخل الصين، أن الأجهزة المخزنة على أرفف المتاجر قد تم تحديثها بالفعل ، لذلك سيتمكن المستخدمون قريبًا من تجربة نظام تشغيل هواوي الجديد، داخل الصين على الأقل حالياً.

أخيراً، فإن الأجهزة التي سنراها في حدث هواوي غداً سوف تستغرق بعض الوقت للوصول إلى الأسواق، ونأمل أن تضع الشركة جدولاً زمنياً واضحاً لمواعيد وصولها.

ليست هناك تعليقات