فيسبوك يقرر استمرار حظر حساب دونالد ترامب حتى 2023

دونالد ترامب قد لا يعود قريبا لمتابعيه على فيسبوك بعدما قرر الأخير أنه سوف يمدد حظر حساب الرئيس السابق بدلا من أجل غير مسمى إلى تعليق لمدة عامين ينتهي في 7 يناير من العام 2023.

وكان حساب دونالد ترامب قد تم تعليقه لأجل غير مسمى بعد أحداث مبنى الكابيتول والآن سيتم تعليق الحساب لمدة عامين وبعدها سيعيد فيسبوك تقييم عملية الحظر.

Donald Trump دونالد ترامب Facebook فيسبوك

وسوف ينظر فيسبوك في حساب دونالد ترامب ليرى ما إذا كان الخطر على السلامة العامة قد انحسر أم لا يزال هناك مخاطر من إعادة فتح الحساب من جديد.

وقال نائب الرئيس للشؤون العالمية بالشبكة الإجتماعية فيسبوك أنه إذا تمت إعادة حساب دونالد ترامب وانتهك مرة أخرى قواعد Facebook، سوف تقوم الشبكة بتطبيق مجموعة صارمة من العقوبات المتصاعدة بشكل سريع والتي ستؤدي في النهاية لحظر دائم.

إقرأ أيضا : مجلس الرقابة يؤجل قرار تعليق حساب ترامب على فيسبوك

وفي بيان له، وصف الرئيس السابق قرار فيسبوك بأنه إهانة لأنصاره الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية التي يرى أنها كانت مزورة، وقال ترامب “لا ينبغي السماح لهم بالإفلات من هذه الرقابة والسكوت، ومع ذلك سوف ننتصر، لا يمكن لبلدنا أن تتحمل هذه الإساءة بعد الآن”.

كما أعلن Facebook أمس أنه سيقدم مزيدا من الوضوح والشفافية حول سياسة الجدارة الإخبارية، والتي تسمح للمشاركات التي تنتهك سياسة النظام الأساسي بالبقاء على المنصة إذا كانت تستحق النشر وإذا كان إبقائها مرئية في المصلحة العامة وتدعي المنصة أيضا، أنها مع المضي قدما لن تطبق معيار الجدارة الإخبارية بشكل مختلف على حسابات السياسيين.

ليست هناك تعليقات