أروع 5 ألعاب فرعية من ألعاب السوبر ماريو

حظيت سلسلة ألعاب السوبر ماريو بإصدارات كثيرة جدًا عبر السنوات و لطالما عبّر السيد “شيجيرو مياموتو” مبتكر الشخصية لدى شركة ننتندو اليابانية عن رغبته بإطارٍ عام يُمكن له أن يضمّ ألعابًا مختلفة و عديدة، إذ يرى مياموتو أن التجديد يكمن في الأفكار و التصميم و لا مانع من توظيفها ضمن نفس الشخصيات و نفس السلاسل، و يرى أن ابتكار شخصيات و عوالم جديدة لوحده لا يكفي لجعل الألعاب جديدة ما لم تكن أفكار اللعب جديدة و مختلفة.

عن هذه الفلسفة انبثقت ألعاب كثيرة من سلسلة سوبر ماريو و حقق بعضها نجاحًا أكبر من الآخر، و لكن ما هي أبرز الألعاب الفرعية من ألعاب السوبر ماريو؟ و هي الألعاب التي لا تنتمي إلى صنف المنصات سواء ثلاثية الأبعاد أم ثنائية؟ حسنًا، قمنا بإعداد هذه القائمة لخمس ألعاب خطفت قلوبنا، و إن كنا نود التنويه بأن السوبر ماريو حصل على أطنان من الألعاب الممتازة عبر السنوات و يصعب جمعها في قائمة واحدة و لذلك سنكتفي بما يلي:


Mario Kart 8 Deluxe

ماريو كارت 8 ديلوكس هي ببساطة أفضل لعبة لسباق العربات عبرَ التاريخ. في الحقيقة سوبر ماريو كارت كانت أول لعبة من هذا التصنيف الذي حصل على ألعاب أخرى ممتازة في سنواتٍ لاحقة مثل ديدي كونغ ريسنغ و كراش تيم ريسنغ إلا أن ماريو كارت 8 ديلوكس لعبة من عالم آخر، و على أنها تعمل بدقة 1080p و 60 إطارًا بكل سلاسة و نعومة على السويتش إلا أن الجانب التقني ليس الجانب الأكثر تميزًا أو المتفرد بالتميز.

ماريو كارت 8 ديلوكس هي لعبة إدمانية مع مراحل تسابق ممتازة التصميم و مليئة بالألوان المنعشة، و هي لعبة موزونة بشكلٍ جيد فلا تميل إلى الحظ بشكلٍ قاتل (كما كان الحال مع إصدار الوي) و لا تميل أيضًا إلى الواقعية المملة (مثل ماريو كارت 7) فخيرُ الأمورِ أوسطها و ماريو كارت 8 تضع نفسها بذكاءٍ و براعة بين الحظ و الاحترافية. خيار التسابق 200cc قدم سرعة لعب جنونية و حتى السباق ضد الكمبيوتر أصبح ممتعًا على أن اللعبة لا تفتقد إلى اللعب عبر الشبكة بل هو جيد و سلس أيضًا.

ليست هناك تعليقات