متجر App Store سهّل 643 مليار دولار من الفواتير والمبيعات في 2020

 زادت مبيعات متجر تطبيقات أبل App Store بنسبة 24% العام الماضي بسبب جائحة كورونا وزيادة الإنفاق على السلع والخدمات الرقمية.

ووجدت دراسة جديدة أن متجر App Store التابع لشركة أبل سهّل 643 مليار دولار من الفواتير والمبيعات خلال عام 2020، بزيادة قدرها 24٪ عن العام السابق.

App Store

لم يكن النمو متسقا عبر كل فئة من فئات التطبيقات أثناء الوباء، وفي حين ارتفعت مبيعات السلع والخدمات الرقمية بنسبة 40٪، انخفضت المبيعات في مجال السفر والتنقل بنسبة 30٪.

وقال مؤلفو الدراسة، إن بعض هذه الاتجاهات قد تعود تدريجيا إلى مستويات ما قبل الجائحة، لكن البعض الآخر قد يستمر، حيث أصبح الناس أكثر اعتيادا على القيام بأنشطة معينة عبر الإنترنت، مثل التسوق والبث وطلب الطعام.

ويعتبر أكثر من 90٪ من مطوري متجر أبل App Store مطورين صغارا، مما يعني أنهم يحققون أقل من مليون عملية تحميل وأرباح أقل من مليون دولار عبر تطبيقاتهم على مدار عام.

إقرأ أيضا : الصين تتخطى تايوان ليصبح لديها أكبر قاعدة من موردي أبل

كما وجد الباحثون أن واحدا من كل أربعة من هؤلاء المطورين الصغار الذين يبيعون سلعا وخدمات رقمية على متجر أبل للتطبيقات قد نمت أرباحه بمعدل 25٪ على الأقل كل عام على مدى السنوات الخمس الماضية.

وتأتي هذه الدراسة في الوقت الذي تتعرض فيه شركة أبل لانتقادات لاذعة بسبب تعاملها مع متجر التطبيقات الخاص بها، حيث تجري تحقيقات لمكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، ومن المقرر أن يصدر القاضي دعوى قضائية ضد شركة Epic المطورة للعبة فورتنايت خلال الأسابيع القادمة.

يُذكر أن أبل قامت بإطلاق متجر App Store في عام 2008، ويضم حاليا 1.8 مليون تطبيق ويزوره أكثر من نصف مليار شخص كل أسبوع في 175 دولة في العالم.

ليست هناك تعليقات