تقرير ASRock المالي يتوقع إنفراجة في أزمة كروت الشاشة

أظهر لتقرير الربع المالي لشركة ASRock مبيعات مهولة للشركة، مع توقعات بزيادة تلك المبيعات. ولكن ما يهمنا هو توقعات الشركة بزيادة أرباحها من مبيعات كروت الشاشة، رغم إنخفاض طلب المعدنين الصينيين من كروت الشاشة، وانخفاض أسعارها. كما تتوقع الشركة زيادة مبيعات كروت AMD مع بدء انفراجة في الأزمة المضنية. 

ويعد تقرير ASRock بشرى سارة لمجتمع الحاسب الشخصي الذي يشهد أزمة نقص في كروت الشاشة هي الأسوء في تاريخه. حيث لم تكتف التوقعات بانخفاض الأسعار فقط، بل أن الأخبار الجيدة تمتد مع إنخفاض الطلب الصيني بسبب التعدين. حيث أن الحظر الذي فرضته الحكومة الصينية على العملات الرقمية تسبب في إغراق السوق بالكروت المستعملة، مما سيحسن بشكل عام من إمدادات الكروت.

ووفقًا لنفس التقرير كذلك، تتوقع ASRock بإنتاج أعلى لكروت شركة AMD، خصوصًا مع زيادة إمداد المواد الخام المستعملة في الإنتاج، والتي لعبت دورًا رئيسيًا في الأزمة بعد نقصانها أثر تداعيات فيروس كوفيد-19.

انه لمن السعيد سماع تلك الأخبار، ولو حتى كان تحسنًا طفيفًا. ويبدو أن الإنفراجة في الأزمة تلوح في الأفق. ولكن علينا عدم رفع سقف التوقعات لأعلى، حيث أن التعافي الكامل لن يكون قبل العام المقبل.

ليست هناك تعليقات