جوجل تمكن المستخدمين من إلغاء تتبع تطبيقات الأندرويد

أعلنت جوجل بخصوص إلغاء خاصية تلقي الإعلانات، بأنه سيكون من الصعب تتبع المستخدمين الذين اختاروا إلغاء الاشتراك في تلقي الإعلانات المخصصة، وفقًا لتقارير Financial Times، بعد أن أعلنت جوجل عن تغييرات في كيفية تعاملها مع معرّفات الأجهزة الفريدة التي تسمح للمسوقين بتتبعها بين التطبيقات. بدءًا من وقت لاحق من هذا العام ، ستقطع جوجل الوصول إلى “معرّفات الإعلانات”، وستظهر للمطورين على شكل “سلسلة من الأصفار”.

Google جوجل - Arabhardware Generic Photos

هذا وتم الإعلان عن الخبر في رسالة بريد إلكتروني إلى مطوري Play Store حيث قامت جوجل أيضًا بتحديث صفحة الدعم الخاصة بها لمعرفات الإعلانات، وأخبرت المطورين أن التغييرات ستوفر للمستخدمين مزيدًا من التحكم في بياناتهم، وتساعد في تعزيز الأمان والخصوصية.يأتي التغيير بعد أشهر قليلة من إصلاح أبل لكيفية عمل معرّفات الإعلانات على iOS في محاولة واضحة للتنافس مع السياسة الجديدة.

الجدير بالذكر أن المستخدمين بمقدورهم إلغاء الاشتراك في الإعلانات المخصصة على أندرويد، حيث يمكنك القيام بذلك من خلال التوجه إلى تطبيق الإعدادات، والذهاب إلى قائمة جوجل، واختيار الإعلانات، ولكن يبدو أن هذا لا يمنع المطورين حاليًا من قادرًا على الوصول إلى معرّف الإعلانات الخاص بجهازك تمامًا.

تشير صفحة دعم جوجل إلى أن طرح السياسة الجديدة سيحدث على مراحل، حيث تبدأ أجهزة Android 12 في رؤية التغيير في أواخر عام 2021 قبل طرحه على جميع الأجهزة المزودة بـ Google Play في أوائل العام المقبل، تشير تقارير XDA Developers إلى أن خدمات Google Play ستخظر أيضًا التطبيقات الحالية بالوصول إلى معرّف الإعلان الخاص بك والبيانات ذات الصلة.

ليست هناك تعليقات