Huawei Watch 3 هي أول ساعة ذكية بنظام HarmonyOS

أعلنت شركة هواوي عن ساعاتها الذكية الأولى التي تعمل بنظام التشغيل HarmonyOS الخاص بها، وهي Huawei Watch 3 و Huawei Watch 3 Pro من الناحية النظرية تعمل ساعة هواوي بنظام التشغيل الثالث المنفصل الذي تستخدمه هواوي لـ ساعاتها الذكية، وفي السابق كانت تستخدم Android Wear من Google، أما الآن أصبح نظام التشغيل Wear OS.

على الرغم من أن هواوي تقدم  نظام تشغيل جديد، إلا أنها تقدم في Watch 3 مجموعة مماثلة من الميزات الموجودة في أجهزة هواوي القابلة للارتداء السابقة، إلا أن ساعة هواوي الجديدة تتضمن عدد من الإضافات المميزة، مثل شاشة رئيسية مُعاد تصميمها مكونة من شبكة من التطبيقات على غرار watchOS بدلاً من القائمة، بالإضافة إلى دعم مكالمات الفيديو من خلال خدمة MeeTime الخاصة بشركة هواوي.

أما عن عمر بطارية Watch 3 أكدت هواوي أن نظام التشغيل الخاص بها يختلف اختلافًا كبيرًا عن إصدار HarmonyOS الذي تستخدمه على أجهزتها اللوحية الجديدة، وربما تشترك مع LiteOS في ساعاتها السابقة.

الجدير بالذكر أن تصميم Watch 3 لا يختلف كثيرًا عن ساعات هواوي الذكية السابقة، على سبيل المثال تحتوي على شاشة OLED دائرية مقاس 1.43 بوصة مع معدل تحديث 60 هرتز وذروة سطوع تبلغ 1000 شمعة، الشاشة تمتد من الحافة إلى الحافة، لذا لا يوجد إطار دوار لهذه الساعة الذكية، وعلى غرار Apple Watch تتوفر الساعة بطرازين مختلفين، بما في ذلك الطراز النشط بحزام مطاطي، والموديل الكلاسيكي بالجلد، وإصدار النخبة بسوار معدني.

أما عن تتبع النشاط ، تتميز الساعة بالعديد من المستشعرات نفسها مثل الطرازات السابقة، بما في ذلك تتبع معدل ضربات القلب، ومستشعر Sp02، وتتبع النوم، لكن الخاصية الجديدة التي تقدمها هواوي في هذا الإصدار هو مستشعر درجة الحرارة ، على غرار ساعة Fitbit Sense الذكية التي صدرت العام الماضي. 

وتقول هواوي أن هذا المستشعر يمكنه تتبع درجة حرارة بشرتك باستمرار على مدار اليوم، كما الساعة تدعم العديد من التمرين المختلفة، بدءًا من الجري إلى التسلق وركوب الدراجات والسباحة.

كما أعلنت هواوي أيضًا عن Watch 3 Pro اليوم، والتي توفر ما يصل إلى 5 أيام من عمر البطارية مع تشغيل 4G، أي مايعادل 21 يومًا في وضع عمر البطارية طويل الأمد، هذا وتشمل التحسينات الأخرى تركيبًا أكثر تميزًا من التيتانيوم، وخاصية تتبع GPS أكثر دقة، أما عن السعر لم تؤكد هواوي حتى الآن عن السعر النهائي للساعات.

ليست هناك تعليقات