هواوي تكشف عن أجهزة MatePad Pro مع نظام تشغيل HarmonyOS

أعلنت هواوي اليوم أثناء مؤتمرها اليوم عن ثلاثة أجهزة لوحية جديدة هما جهازين MatePad Pro وجهاز MatePad 11، تعمل جميعها بنظام تشغيل HarmonyOS الجديد من هواوي، وتعتمد على شرائح سنابدراجون من كوالكوم بدلاً من معالجات Kirin من هواوي.

هواوي

الأجهزة اللوحية الجديدة، هي عبارة عن جهاز MatePad Pro مقاس 12.6 بوصة ، و MatePad Pro أصغر حجمه 10.8 بوصة ، و MatePad 11 جديد.

تم تجهيز MatePad Pro مقاس 10.8 بوصة بمعالج سنابدراجون  870 ، في حين أن جهاز MatePad 11 مقاس 10.95 بوصة مزود بمعالج سنابدراجون 865، لا يزال جهاز MatePad Pro الرائد مقاس 12.6 بوصة يعمل بمعالج Kirin 9000E الخاص بشركة هواوي.

وقامت الشركة أثناء المؤتمر منذ دقائق، باستعراض مواصفات جهاز MatePad Pro الرائد مقاس 12.6 بوصة، الذي يأتي بتصميم مميز خاص به،

حيث نجد كاميرا الجهاز الأمامية في الإطار على الحافة الجانبية الطويلة، وليست على الحافة القصيرة مثل أغلب لأجهزة، الأمر الذي يجعل استخدام MatePad Pro في الوضع الأفقي أكثر سهولة

كذلك يعتمد الجهاز اللوحي الرائد على شاشة OLED بدقة 1600×2560 الأمر الذي يوفر تجربة شاشة أفضل من منافسيه.

يحتوي جهاز MatePad Pro مقاس 12.6 بوصة على بطارية بسعة 1050 مللي أمبير والتي تقول الشركة أنها تستطيع تشغيل الفيديو لمدة 14 ساعة بشحنة واحدة. ويمكن شحنه بسرعة تصل إلى 40 واط باستخدام كابل ، 27 واط لاسلكيًا ، كما يوفر شحنًا لاسلكيًا عكسيًا عند 10 واط.

و هناك ثلاث كاميرات خلفية على الجهاز اللوحي، وأربعة ميكروفونات، وثمانية مكبرات صوت ، وتوافق Wi-Fi 6. لم توضح هواوي بعد أي دعم 4G أو 5G لأجهزتها اللوحية الجديدة.

إلى جانب الأجهزة اللوحية الجديدة ، اعلنت هواوي أيضًا عن الجيل الثاني من قلم M-Pencil الخاص بها. تقول الشركة إن القلم الجديد أكثر دقة ، وله زمن استجابة أقل بمقدار 9 مللي ثانية ، ولديه أيضًا طرف شفاف مطلي بالبلاتين.

أخيراً، فلم توضح هواوي بعد الأسعار أو مواعيد اصدار أجهزتها اللوحية الجديدة ، لكنها قالت إنها ستكشف المزيد من المعلومات قريبًا.

ليست هناك تعليقات