هواوي تعلن عن هاتفها الرائد P50

ألقت هواوي اليوم خلال البث المباشر عن نظامها الجديد HarmonyOS  نظرة سريعة عن مجموعة هواتفها القادمة من سلسلة P50، والتي تتميز بمجموعة من الكاميرات عالية الجودة، لكن لم يتم حتى الآن الإشارة إلى تاريخ الإصدار أو السعر النهائي للهاتف.

حيث تظهر أربع عدسات للكاميرا بالإضافة إلى فلاشين للضوء، ولم يتبين حتى الآن عدد الميجابكسل وحجم المستشعر، لكن من المؤكد أن هواوي تعمل جنبًا إلى جنب مع Leica، وسوف يتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كانت هواوي قد حسنت من عدسات بيريسكوب المقربة.

وقدمت هواوي اليوم وعد بتقديم خدمة مختلفة حيث ترفع مستوى التصوير بالهاتف إلى مستوى جديد، وبالنظر إلى أن حجم نتوء الكاميرا يبدو أنه قد زاد مقارنةً بـ P40 Pro Plus، يبدو من المعقول أن هواوي ربما تكون قد أضافت بعض المستشعرات والعدسات الأكبر في P50.

ووفقًا لما قاله المدير التنفيذي لشركة Huawei Richard Yu خلال البث المباشر سيكون الهاتف تصميم مختلف خفيف الوزن ولغة تصميم مبدعة، ومن المحتمل أن يتم إصدار شحن هاتف P50 مزودًا بنظام تشغيل HarmonyOS الجديد من هواوي. 

أما عن موعد الإصدار قالت الشركة إنها تحاول معرفة كيفية إتاحة هذا المنتج، ومثل جميع شركات التكنولوجيا في الوقت الحالي تتعامل مع آثار النقص العالمي في أشباه الموصلات، أدت العقوبات الأمريكية المفروضة على الشركة إلى إبطاء إنتاجها للأجزاء الداخلية، مما قد يتسبب أيضًا في ضغوط الإمداد حول معالجات Kirin، تحقيقًا لهذه الغاية يحتوي الجهاز اللوحي MatePad Pro الذي أعلن عنه اليوم على معالج Qualcomm Snapdragon بدلاً من أحد معالجات Huawei الخاصة.

ليست هناك تعليقات