أول التسريبات التي تستعرض تفاصيل مميزات وتصميم Windows 11

كشفت أحدث التسريبات عن تفاصيل ملامح الإصدار القادم من نظام تشغيل مايكروسوفت Windows 11 الذي يأتي بتغييرات في واجهة المستخدم وتصميم قائمة البداية وغيرها من المميزات.

رصدت اللقطات الأولى لنظام Windows 11 على موقع Baidu الصيني، حيث إستعرضت اللمحات الأولى لتصميم ومميزات نظام التشغيل، ولقد أكدت لقطات الشاشة على أن قائمة البداية تحاكي التصميم الذي رصد في Windows 10x.

ولقد صممت قائمة البداية في Windows 10x لتتوافق مع الأجهزة المميزة بالشاشات المزدوجة، إلا أن توقف مايكروسوفت عن تطوير نظام Windows 10x أدى إلى إنتقال بعض المميزات إلى النظام القادم Windows 11.

وتكشف لقطات الشاشة عن التغييرات المقدمة من مايكروسوفت في تصميم شريط المهام، حيث إختارت الشركة تصميم لرموز التطبيقات يتوسط شريط المهام، كما يتميز التصميم الجديد بوضوح أكبر مع زر جديد للبداية والقائمة.

كما إتجهت مايكروسوفت في Windows 11 إلى تطوير قائمة البداية إلى تصميم مبسط مقارنة بقائمة البداية في Windows 10 كما تم إزالت المربعات الحية من قائمة البداية.

وتتضمن قائمة البداية التطبيقات المثبتة، والملفات الحالية، مع تجربة سريعة لإغلاق أو إعادة تشغيل أجهزة Windows 11.

يمكنك أيضاً في Windows 11 إختيار نقل شريط قائمة البداية من المنتصف إلى الجانب الأيسر أي في موقعه الحالي في Windows 10، كما يتوفر في هذا الإصدار الثيم المظلم للمستخدمين، لهذا يتضمن النظام الجديد تجربة أكثر دقة.

أيضاً يتضمن نظام Windows 11 الزوايا الدائرية التي تظهر بوضوح في محيط التطبيقات، وفي القوائم، وأيضاً في File Explorer، كما تتضمن قائمة البداية أيضاً زوايا بتصميم دائري، أيضاً من المتوقع أن تتضمن التطبيقات المثبته بعض التغييرات، كما تكشف لقطات الشاشة عن إنتهاء جزء كبير من نظام التشغيل، لذا من المتوقع أن يظهر الإصدار التجريبي في Windows Insiders خلال الفترة القادمة.

المصدر

ليست هناك تعليقات