مايكروسوفت تعلن رسمياً عن نظام تشغيل Windows 11

أعلنت عملاق البرمجيات الآن عن نظام تشغيل Windows 11 الذي يأتي بمميزات جديدة مع بعض التغييرات عن الإصدار الحالي Windows 10.

بعد مرور 6 سنوات على إطلاق مايكروسوفت لنظام تشغيل Windows 10، أعلنت الشركة اليوم عن إصدارها الجديد Windows 11 الذي يأتي بترقية عن الإصدار السابق، والذي يضيف بعض التغييرات في الواجهة.

أكدت مايكروسوفت في إعلانها اليوم على التغيير الجديد الذي طرأ على شريط المهام في Windows 11، حيث يتوسط شريط المهام واجهة النظام، وهو تغيير قد لا يرحب به الكثير من مستخدمي نظام تشغيل ويندوز في البداية، لكن قد يقدم دعم جيد للمستخدمين بعد النجربة، كما سيتاح للمستخدم تغيير موقع شريط المهام إلى الجانب الأيسر.

من جانب أخر لا يدعم Windows 11 المستخدمين في إختيار تسميات شريط المهام، لذا تبقى الرموز المعتادة لشريط المهام دون تغيير.

وتشير اللمحات الأولى للإصدار الجديد من نظام التشغيل أن مايكروسوفت لا تقدم تغيير جذري في تصميم Windows 11، حيث تتضمن التغييرات الرئيسية مجموعات “Snap”، وهي مجموعات من التطبيقات تتيح للمستخدم الوصول السريع عبر شريط المهام، وهي خطوة ذكية في إضافة تغييرات فعالة في دعم المستخدم.

كما سيتاح للمستخدم إدارة التطبيقات في مجموعات “Snap”، و Slack وأيضاً Evernote وكروم، لدعم المستخدم بتجربة أكثر كفاءة في مساحة العمل.

يمكن للمستخدمين أيضاً من خلال Windows 11 الحصول على ميزة الشاشات المتعددة للتطبيقات، التي ستعمل بسلاسة دون تؤدي إلى فوضى نتيجة لوجود شاشات وتطبيقات متعددة نشطة على الشاشة.

المصدر

ليست هناك تعليقات