WWDC 2021: أبل تعلن رسميا عن نظام التشغيل iOS 15

 أعلنت أبل الآن رسميا عن نظام التشغيل الجديد iOS 15 المخصص لأجهزة الآيفون وذلك خلال مؤتمرها الخاص بالمطورين WWDC 2021 والذي ينعقد حاليا بشكل إفتراضي عبر الإنترنت.

WWDC 2021

 استعرضت أبل نظام التشغيل الجديد iOS 15 والذي يأتي بميزات جديدة ورائعة لمستخدمي الآيفون وتشمل مكالمات فيديو بشكل جديد وتحسينات في الرسائل وحالات مستخدم جديدة وإشعارات مذهلة.

فيس تايم

مع نظام التشغيل الجديد ‌iOS 15‌ سوف يكون برنامج فيس تايم بشكل جديد حيث سيوفر لمستخدمي الآيفون عرض الشبكة ووضع عمودي أثناء مكالمة الفيديو، وبالنسبة للصوت، توفر مكالمات FaceTime صوت مكاني وهناك عزل  الصوت التكيفي للحصول على تجربة صوتية واضحة بجودة عالية، بالإضافة لذلك، يمكن للمستخدمين انشاء رابط قابل للمشاركة لمكالمة فيديو مجدولة.

كما أعلنت أبل في مؤتمرها الخاص بالمطورين والذي ينعقد حاليا عن ميزة SharePlay في برنامج فيس تايم والذي سوف يتيح للمستخدمين جلب الموسيقى والفيديوهات والأفلام ومشاركتها أثناء المكالمات على قيسبوك، فضلا عن امكانية مشاركة الشاشة كما أن SharePlay متاح كواجهة برمجة تطبيقات يمكن دمجها مع تطبيقات الطرف الثالث.

الرسائل

الرسائل في الآيفون ستكون مختلفة بسبب نظام التشغيل ‌iOS 15‌ والذي سوف يسمح بمشاركة المحتوى مثل الصور والموسيقى والبودكاست ومقالات ابل نيوز ويمكن للمستخدمين تثبيت المحتوى المشترك لعرضه بسهولة.

الإشعارات

تم اصلاح الإشعارات في نظام التشغيل الجديد iOS 15، يوجد الآن ملخص للإخطارات يقدم الإشعارات بناءا على كيفية تفاعل المستخدمين مع تطبيقاتهم.

سيتم الآن عرض حالة “عدم الإزعاج” للمستخدمين على جهات الاتصال في الرسائل، وهناك أيضا خيارات حالة بديلة، مثل “التركيز” والتي تعمل كحالة قابلة للتكوين بواسطة المستخدم للإشعارات.

الصور

تأتي ميزة النص المباشر في الصور، مما يسمح للمستخدمين بتمييز النص واختياره من الصور بكل سهولة وتعمل ميزة Live Text في تطبيقات أخرى مثل أبل نيوز.

في نظام iOS 15، سيتم تقديم “الصور” أيضا في عمليات بحث Spotlight ويمكن دمج أغاني Apple Music في ذكريات الصور.

المحفظة

يجلب نظام ‌iOS 15‌ المفاتيح إلى Wallet، بما في ذلك شارات الشركة ومفاتيح غرف الفنادق ومفاتيح الأقفال الذكية للمنزل.

ويدعم تطبيق الـ Wallet الآن بطاقات الهوية أيضا، مما يعني أن بإمكان للمستخدمين ببساطة إضافة هويتهم إلى تطبيق Wallet.

الخرائط

يتميز تطبيق الخرائط بعرض الكرة الأرضية وعرض ثلاثي الأبعاد أكثر تفصيلا في المدن، توجد تفاصيل جديدة لمساعدة السائقين في المدن ومزيد من المعلومات في عرض النقل العام.

تتبعك الخرائط الآن تلقائيا أثناء العبور ويمكنها تنبيهك بموعد النزول، فضلا عن تقديم معلومات توجيهية أكثر تفصيلا.

“سوف نقوم بتحديث الخبر بعد قليل بالتفصيل”

ليست هناك تعليقات