WWDC 2021: أبل تُضيف المزيد من الخصوصية على سفاري والبريد

لطالما اعتبرت أبل خصوصية المستخدم حق مكتسب لا يمكن التهاون فيه ولهذا أعلنت في مؤتمرها الخاص بالمطورين المنعقد حاليا عن مجموعة جديدة من الميزات لحماية الخصوصية.

وميزات الخصوصية الجديدة سوف تأتي لمتصفح سفاري وتطبيق البريد الإلكتروني كما سوف يحصل المستخدمون على نظرة أعمق حول ما تفعله التطبيقات المثبتة ببياناتهم.

وفي تطبيق بريد أبل، يبدو أنها قد أعلنت الحرب على تتبع البكسل، والتي يمكن تضمينها في بعض رسائل البريد الإلكتروني لإعطاء الأطراف الثالثة نظرة ثاقبة حول ما إذا تم فتح رسائلهم أو متى تم فتحها.

 على الرغم من أنها لم تقدم الكثير من التفاصيل حول كيفية انتصارها في حرب الخصوصية، إلا أن مدير برنامج خصوصية المستخدم في شركة أبل كاتي سكينر  قال إن تطبيق البريد سيخفي الآن عناوين IP للمستخدمين افتراضيا والأمر سيحدث كذلك عبر متصفح سفاري.

والأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن شركة أبل أعلنت أنها تضيف تقرير خصوصية التطبيقات،  والذي سيعيش في الإعدادات ويقدم نظرة عامة عن الأمور المتعلقة بالخصوصية من حيث صلتها بالتطبيقات المثبتة.

 على سبيل المثال، ما هي عدد المرات التي تستخدم فيها التطبيقات جهات الاتصال أو الميكروفون أو الموقع أو البيانات والمعرفات الأخرى، كما سيعرض تقرير خصوصية التطبيق أيضا نطاقات الطرف الثالث التي تتلقى بياناتك ومعلوماتك.

ليست هناك تعليقات