البلايستيشن4 يسقط سريعًا في اليابان

لم يعد جهاز سوني المنزلي البلايستيشن الرابع قيد الإنتاج في اليابان، مبيعات الجهاز بدأت بالتباطؤ في اليابان منذ فترة طويلة و الآن يسقط الجهاز إلى أدنى مستويات بيعٍ في اليابان على الإطلاق منذ صدوره، إذ لم يحق الجهاز سوى نحو 300 وحدة فقط في الأسبوع الماضي بحسب تقرير فامتسو.

إجمالي مبيعات البلايستيشن4 في اليابان وصل إلى 9.37 مليون وحدة حتى الآن، هذا هو أول جهاز منزلي في تاريخ البلايستيشن يفشل في تحطيم حاجز 10 مليون وحدة مبيعًا في بلده الأمّ رغم الاجتهاد الكبير من سوني و الطرف الثالث في جلب أضخم الألعاب اليابانية للجهاز مثل Monster Hunter World و Dragon quest XI و Final Fantasy XV و من الواضح أن الجهاز عانى كثيرًا أمام النجاحات الكاسحة التي حققها السويتش في السوق الياباني.

هذه هي المرة الأولى أيضًا التي تتدهور فيها مبيعات جهاز بلايستيشن منزلي في اليابان إلى هذه المستويات خلال مثل هذه الفترة الزمنية و هي الأجهزة التي عُرِفت بالنفس الطويل في الأسواق أو كما كانت تقول سوني (ماراثون) و ليس سباق سرعة. على أية حال، لا يبدو أن البلايستيشن الخامس سيكون أفضل حالًا بكثير من سابقه في السوق الياباني رغم أنه يحقق مبيعات جيدة على صعيد الهاردوير حتى الآن و بات قريبًا من تجاوز حاجز المليون الأول في اليابان.

ليست هناك تعليقات