كيف هو أداء تحديث الجيل الجديد للعبة Doom Eternal على الأجهزة المنزلية؟

حصلت لعبة التصويب Doom Eternal على تحديث الجيل الجديد لأجهزة البلايستيشن5 و أجهزة إكس بوكس سيرس و من خلالها أُضيفت تقنية تتبع الأشعة لهذه النسخ من اللعبة بالإضافة إلى طور الأداء 120 إطارًا و لكن كيف أتى الأداء التقني لكل جهاز من هذه الأجهزة على حدة؟

بحسب شبكة ديجيتال فاوندري فإن اللعبة تعمل بإعدادات تُضاهي إعدادات Ultra على الحاسب الشخصي بدون تنعيم الحواف و بدقة عرض ديناميكية تصل في أعلى حالاتها إلى 3200×1800 بيكسل، أما مؤثرات تتبع الأشعة فهي بمستوى يُضاهي المتوسط على الحاسب الشخصي فحسب و تظهر الانعكاسات بثلث دقة عرض الصورة الأصلية المنعكسة. جهاز Xbox Series S لم يحصل على تقنية تتبع الأشعة و من الواضح أن العدد القليل من الوحدات الحسابية في الجهاز و العدد القليل من مُسرعات تتبع الأشعة بالتالي لا يخدم الجهاز مع هذه التقنية.

فيما يتعلق بطور 120 إطارًا فهو يتسبب بتقليص جودة الصورة لتبدو أشبه بما كانت عليه اللعبة على أجهزة الجيل الماضي و بدقّة عرض تصل إلى 1800p ديناميكية على Xbox Series X و 1584p ديناميكية على البلايستيشن5 و هي أكثر ضبابية بحسب تحليل ديجيتال فاوندري و أقل وضوحًا من نظيرتها، أما نسخة Xbox Series S فتعمل بهذا الطور بدقة عرض 1080p ديناميكية. أخيرًا، هناك الطور المتوازن الذي يُقدم رسوم بجودة تُضاهي Ultra من نسخة الحاسب الشخصي و بدون تتبع الأشعة و بسرعة 60 إطارًا، مع هذا الطور تعمل اللعبة بدقة 4K حقيقية على Xbox Series X و البلايستيشن5 و بدقة 1440p حقيقية على Xbox Series S و هو الأفضل من ناحية نقاوة الصورة و صفائها.

التقرير يؤكد أيضًا أن نسخة Xbox Series X تدعم تقنية Variable Rate Shading بمستواها الثاني (tier 2) في هذه اللعبة و يؤكد الموقع بأن البلايستيشن5 لا يدعم هذه الخاصية على مستوى الهاردوير و هو الأمر الذي دار حوله الكثير من الجدل في السابق. و لكن التقرير يؤكد أن المطورين بمقدورهم استغلال تنعيم الحواف MSAA لتقديم شيء مشابه للمستوى الأول من تقنية VRS.

ليست هناك تعليقات