12 Minutes

هذه اللعبة يبدأ الحماس معها مباشرة من قراءة عنوانها ، 12 Minutes أو بالعربية 12 دقيقة. ماذا يعني هذا العنوان ، هل مدة اللعبة 12 دقيقة؟ حسنا ذلك ليس هو الحال بكل تأكيد. لكن هذه الجملة تتعلق بشكل مباشر بفكرة اللعبة و قصتها، فهي تتحدث عن رجل يعيش نفس الـ12 دقيقة كل مرة، و يعيدها بشكل متكرر، و كأنه يدور في حلقة. هذه لعبة لمحبي الألغاز و قصص الزمن و الغموض، الجمل التالية ستثير اهتمامكم بكل تأكيد.

في هذه اللعبة سيكون التصوير بشكل علوي ، و التحكم سيكون عن طريق التأشير و اللمس. في البداية ستبدو و كأنها أحد ألغاز الغرف المغلقة. اللعبة ستأخذ مكانها في شقتك، حيث تعود من العمل لتلقي زوجتك و تمضي معها تلك الليلة، قبل أن يفجعك حدث غير متوقع، حيث يدخل شرطي و يقبض على زوجتك، ثم يقوم بضربك حتى تفقد وعيك. هنا تقوم الأحداث بالعودة 12 دقيقة للوراء للحظة التي وصلت فيها الى الشقة، لكنك تتذكر كل شيء حدث سابقا.

في اللعبة يمكنك التفاعل مع عدة أشياء داخل الشقة، مثل أخذ الأدوات أو تفقدها، كالهاتف المحول أو ملعقة الطعام و هكذا. و تستطيع مزج الأشياء مع بعضها أو إعطاءها للآخرين. الفكرة في اللعبة هي أن تقوم بما تستطيع لكي تمنع هذه الأمور من أن تتكرر، كيف تستطيع إقناع زوجتك بعدم فتح الباب للشرطي الذي يحاول القبض عليها؟ لما يريدها الشرطي بالأساس، هل تخفي زوجتك عنك شيء ما؟ هناك الكثير لاكتشافه في اللعبة.

هذه ليست لعبة خطية ، فهي تحتوي على مسارات و احتمالات متعددة. و هذا سيكون له علاقة بما تفعله خلال كل دورة من الـ12 دقيقة التي تعيشها كل مرة. بالتأكيد اللعبة تعتمد كثير على المحاولة و الخطأ لتكتشف المسار المناسب، ففي أوقات كثيرة ستقوم بتصرفات خاطئة و تجد نتيجتها أمامك. ثم تقوم بالمرة التالية بمحاولة الإتجاه لمسار مختلف.

الأداء الصوتي في اللعبة رائعة و يعطي القصة ما تحتاجه لكي تترك أثرها عليك، خصوصا أن التصوير العلوي يجعل من وجوه الشخصيات مخفية. للقصة أيضا لحظاتها الشيقة التي نكتشف بها بعض التفاصيل الصادمة. رغم أن اللعبة شدتني بشكل كبير للعودة و اللعب كل مرة، لكنها بشكل عام تعتبر قصيرة. سعرها حاليا $25 أو ما يقارب 94 ريال حسب متجر إكس بوكس الرسمي، و إن كنت من مشتركي Game Pass المحظوظين يمكنك لعبها مباشرة. هناك عدة نهايات للعبة، و يمكنك معاودة اللعب و تجربة الحصول على جميع النهايات المختلفة، الأمر الذي قد يكون ممتعا للبعض.

هذه اللعبة تحمل أفكارا مثيرة كلعبة ألغاز و تقدم تجربة ممتعة ممزوجة بقصة شيقة سترافقك الى آخر المشوار.

 

تم مراجعة اللعبة على نسخة مراجعة رقمية تم توفيرها من المطور

ليست هناك تعليقات