Gigabyte تُدافع عن مزودات الطاقة “المتفجرة”!

Gigabyte هي واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في إنتاج قطع الحاسب الشخصي من اللوحة الأم و بطاقات الرسوم و حتى مزودات الطاقة الكهربائية. رغم أن الشركة عُرِفَت بالجودة المعقولة في منتجاتها إلا أن لكل شركة سقطات و هفوات. قناة “غيمرز نكسس” على اليوتيوب قامت بالتحقيق في شكاوي من المستخدمين تجاه مزودي طاقة من شركة غيغابايت و هما بالتحديد GP-P850GM و GP-P750GM على التوالي و أتت النتائج كارثية.

القناة وجدت أن أكثر من نصف هذه المزودات إما لا تعمل (ميتة-منذ-الوصول) أو أنها تحترق خلال دقائق مما قد يتسبب أيضًا بتعطيل قطع أخرى في الحاسب المنزلي مثل البطاقة الرسومية مباشرة عند احتراقه! نتائج كارثية بالتأكيد لهذه المزوّدات التي تعاني من مشكلة مصنعية واضحة بحسب التقرير، و لكن رد غيغابايت الرسمي أتى باردًا و كأنه يلوم القناة المذكورة عوضًا عن الاعتراف بمشاكل المُنتَج:

ترحب غيغابايت بأي انطباعات و اقتراحات من المحترفين و الشركاء الإعلاميين و تأخذها بعين الاعتبار. علمنا من خلال الطرف الثالث بأن هناك قلقًا تجاه مشاكل محتملة لكل من GP-P850GM و GP-P750GM عند التعامل مع قدرة كهربائية مرتفعة لفترة طويلة من الزمن. هذا المستوى من الاختبارات المُطوّلة يُمكن له أن يتسبب بتقصير عمر المُنتَج و مكوناته.

نلاحظ في بيان الشركة الذي نشره موقع كوتاكو تجاهلًا تامًا لذكر الوحدات المتعطلة أو التي تتعطل خلال دقائق من التشغيل دون “اختبارات مكثفة”. على أية حال، إن كنتم تفكرون في بناء حاسب شخصي لألعاب الفيديو أو شراء حاسبٍ مبني مُسبقًا، تأكدوا من أجل سلامتكم أنه لا يحتوي أيًا من مزودي الطاقة المذكورين من شركة غيغابايت.

ليست هناك تعليقات