أول نظرة على أداء وحدات تخزين SSD الطرف الثالث مع البلايستيشن5 من شبكة ديجيتال فاوندري

في العام الماضي توفرت في الأسواق مجموعة متنوعة من وحدات تخزين SSD من نوع NVMe M.2 التي تنتمي إلى الجيل الرابع من الـPCIe، و هي تُقدم سرعة قراءة نظرية تسمح لها بالتوافق مع البلايستيشن5 الذي ينصح بـ5.5 غيغاهرتز كحد أدنى إلا أن مارك سيرني ينصح باستعمال وحدات التخزين التي تصل سرعتها إلى 7.0 غيغاهرتز حتى لا يتأثر أداء الألعاب. كيف أتت التجربة؟ شبكة ديجيتال فاوندري قامت بتجربة وحدة التخزين 980 Pro من سامسونغ و هذه هي النتائج:

في ألعاب الفيديو أتت النتائج متقاربة جدًا و شبه متطابقة، لم يكن هناك أي فرق يُذكر في الأداء بلعبة Ratchet & Clank Rift Apart و هي إحدى الألعاب التي تستغل سرعة الـSSD في تحميل البيانات باستمرار (data streaming) بسرعة كبيرة لتحميل عوالم كاملة و مختلفة على الشاشة، و لكن في أوقات التحميل كان هناك تفاوت بسيط… وحدة تخزين سامسونغ مع مشتت حراري Heatsink، أعطت أوقات تحميل أسرع في بعض الألعاب المتوافقة من البلايستيشن4 مثل مدينة نوفيغراد في The Witcher 3 مع 44.67 ثانية مقابل 48 ثانية لوحدة التخزين الداخلية للجهاز، في المقابل تفوقت أوقات التحميل في Battlefield 5 مع وحدة التخزين الداخلية بواقع 31.5 ثانية مقابل 34.57 ثانية عند استعمال وحدة تخزين سامسونغ، تبقى الفروق بسيطة جدًا بكل تأكيد.

من ناحية أوقات التحميل المخصصة بألعاب البلايستيشن 5 نفسه فإن النتائج أتت شبه متطابقة مع فروقات بأجزاء من الثانية يُمكن النظر لها على أنها ضمن هامش الخطأ في القياس لا أكثر و لا أقل.

ليست هناك تعليقات