هشام الكبير يحدثنا عن مشاركته الصوتية في لعبة Final Fantasy VII Remake Intergrade

فف7 ريميك انترغريد - الألبوم الموسيقي

قامت شركة سكوير إينكس اليابانية في وقت سابق من هذا العام بإطلاق النسخة المحسنة من لعبة الأكشن آربيجي فاينل فانتسي 7 ريميك على جهاز سوني المنزلي البلايستيشن الخامس تحت عنوان Final Fantasy VII Remake Intergrade و أضافت مغامرة جديدة لشخصية يوفي. خضنا حوارًا مع هشام الكبير حول تجربة العمل على الأداء الصوتي للعبة، هشام هو خريج كلية الحاسب و تقنية المعلومات و هو من عشاق صناعة ألعاب الفيديو و لديه مهارات التمثيل الصوتي التي سمحت له بالمشاركة على هذا المشروع. عمل هشام سابقًا على تقديم الاستشارة و المحتوى و العمل على وثائق و إدارة ما قبل الإنتاج و هندسة المتطلبات و الدعم اللازم لمشاريع تتضمن أفلامًا وثائقية مثل فيلم Video Games The Movie و فيلم The Playstation Revolution.

هشام يملك مكتبة أصوات قام بإنتاجها شخصيًا تضم أكثر من 100 صوت، و قد شارك في مشروع فاينل فانتسي 7 ريميك انترغريد كمؤدي أصوات في الخلفية بالإضافة إلى الأصوات الغنائية (الكورال). الأغنيتان اللتان شارك هشام في العمل عليهما في اللعبة هما Give Into the Riptide و The Happy Turtle Fight Song. هذه بالتأكيد هي تجربة مميزة للعبة تركت أثرًا بارزًا في قلوب اللاعبين و حظيت بشعبية ضخمة في المنطقة العربية عندما صدرت لأول مرة على البلايستيشن الأول ثم حظي الريميك بشعبية كبيرة من جديد على البلايستيشن4. هشام من عشاق ألعاب الفيديو بالتأكيد و من محبي شركة سكوير إينكس و قد خضنا معه هذا اللقاء للحصول على انطباع ما خلف كواليس العمل على مشروع كهذا و جانب الصوتيات في ألعاب الفيديو بشكل عام.

– في البداية دعنا نتعرف على هشام كلاعب، كيف بدأت علاقتك مع سكوير إينكس و ما الذي تعنيه فاينل فانتسي7 بالنسبة إليك؟

من طفولتي وانا عاشق وهاوي ومخضرم بالألعاب الكمبيوتر. علاقتي مع سكوير إينكس رائعة وسلسلة فاينل فانتسي غنية عن التعريف وهي من السلاسل التي تدخل السرور وتحرك جميع العواطف. لعبة فاينل فاتنسي 7 هي من أعمدة واركان العاب الـRPG التي قدمت واشتهرت بالمشاهد السنمائية الخلابة والعاطفية.

– كيف بدأ مشوارك الاحترافي في صناعة الألعاب في ظل التحديات التي يواجهها هذا المجال في المنطقة العربية؟ و هل حظيت بتأييد و دعم من الأسرة؟

المهارات الإجتماعية والعلاقات العامة وجذورها تعتبر من اهم الأركان في صناعة الـMeida وخصوصاً صناعة الألعاب وكما تعلم ان روح اللاعب ومجتمع اللاعبين يمتكلون الحب والمودة والطموح والظرافة وابقاء قلوبنا طفولية مهما تقدم بنا الزمن وتجد الكثير من اساطير صناع الألعاب يذكرون هذا الشي وهو التمسك بالطفولة كما هو منبع للقوة والصرامة في صنع اي شي. اضافة إلى شغفي في ألعاب الكمبيوتر والذي طورني بمعرفة تاريخها وتقييم ومراجعة جميع جوانبها من ناحية تصميم وميكانيكية اللعب والرسوم وغيره مما جعلني قادر على طرح نقد بناء تجاهها ، كما وامتلك مهارتي بالدبلجة وتغيير طبقات الأصوات.
أما من ناحية دعم الأسرة فهو السند والأساس لرحلتي في ألعاب الكمبيوتر.

– ما هو الألبوم الموسيقي المفضل لهشام من ألعاب الفيديو؟

سؤال جميل وفيه من التحدي ومن الصعب اختيار ألبوم واحد فقط لأنه سيكون من الإجحاف بحق بقية الألبومات.
لكني بشكل عام أميل لموسيقى الـ Metal والـ Gothic والحماسية والملحمية والسنمائية والـCeltic و الـ Orchestra والـAggrotech / Electro-industrial بالإضافة إلى الـSynthwave.
اسمحلي أن اسرد لك عدة ألبومات من السلاسل المفضلة لدي:
Final Fantasy 7 Remake Intergrade وجميع اغاني السلسلة.
سلسلة Castlevania خصوصاً Castlevania Symphony of the Night.
Bloodborne.
Metal Gear.
Devil May Cry.
Guilty Gear.
Assassin’s Creed.
DOOM.
Deus Ex.
موسيقى ألعاب SNK.
موسيقى ألعاب شركة Shiny Entertainment.

– أخبرنا عن تفاصيل العمل عن قرب على مشروع مثل فاينل فانتسي 7 ريميك!

في البداية احب اقدم خالص الشكر والتقدير لشون مكفرسن Shawn McPherson لإتاحة الفرصة الثمينة لي وايضاً العظماء السيد الأسطورة Mitsuto Suzuki والسيدة Nozomi Toki والسيد Motomu Toriyama وجميع اعضاء فريق Square-Enix.
بداية العمل كان عن طريق Shawn McPherson وكما تعلم هو من عمل على تاليف كلمات الأغاني والغناء بها في DMC3 و DMC4 بالإضافة إلى أعمال كثيرة جداً. من فترة طويلة بعد ما تواصلت معه واستعرضت له مكتبة الأصوات من انتاجي لأكثر من 100 صوت وبعدها اثار اعجابه واقترح علي العمل على مشروع اغنيتين لعبة فاينال فانتسي 7 ريميك وبعدها ارسلوا لي العقد.

– كيف واجهتم تحديات العمل في ظل انتشار وباء كوفيد-19؟

التقنيات الحديثة سهلت العمل بشكل جذري.

– هل تعتقد أن قطاع الصوتيات يحظى بمعاملة عادلة من شركات نشر الألعاب؟

اشكرك على هذا السؤال المهم جداً .. الجواب المختصر هو حسب مكانة ودرجة الشركة عالمياً وتأثيرها بالإعلامين وفي الـMedia والمجتمع بشكل عام. لكن بالعادة الحرفيين والفنيين والرسامين والمغنيين وغيرهم سواء في صناعة الألعاب او غيره يكون ثمنهم بالتواجد الإعلامي والسوقي جداً ضعيف والمعاملة غير عادلة لكن مع توفر وسائل التواصل الإجتماعي والتقنيات الحديثة اصبح عندهم قيمة تعادل قيمة اعلى درجات المهنية في الأعمال الفنية. وفي المقابل يوجد هناك اهتمام كبير في قطاع الصوتيات خصوصاً مؤدي الأصوات لهم شهرة ومكانة إلى درجة انه في بعض الأعمال يتم الإفصاح عن مؤدي الاصوات كنوع من التسويق للعبة.

– ما هي المشاريع القادمة لهشام و ما هو المشروع الحلم؟

مشروع الحلم هو دبلجة الأصوات شخصيات تكون رئيسية أو غامضة أو مخيفة إلى حد ما وتطبيق احدى اصواتي بالمكتبة الصوتية الخاصة فيني في أي مشروع ترفيهي.

حسنًا، بدأت إسهامات اللاعبين العرب تزداد في صناعة ألعاب الفيديو، فالموهبة و الإصرار لا يعرفان الحواجز، و نأمل أن تكون هذه هي بداية مشوارٍ طويل من الأداء الصوتي لضيفنا هشام الكبير و غيره من المبدعين العرب.

The post هشام الكبير يحدثنا عن مشاركته الصوتية في لعبة Final Fantasy VII Remake Intergrade appeared first on ترو جيمنج.

ليست هناك تعليقات