Forza Horizon 5

أخيرا و بعد طول إنتظار تصل أول ألعاب مايكروسوفت القوية للجيل الجديد من الألعاب، و هي جزء جديد لأحد أقوى سلاسل الألعاب في العالم و التي حصدت جوائز لا تحصى، بالتأكيد أتحدث عن سلسلة فورزا. فورزا هورايزن 5 لعبة ستأخذ جهاز Xbox Series X الى أقصى قدراته، و حتى إن كنت تملك جهاز PC فستكون المهمة ليست سهلة على بطاقتك الرسومية، إنها لعبة خلابة بمعنى الكلمة، و هناك الكثير لتفعله.

يا لروعة المكسيك!

في كل جزء لفورزا يتم إختيار بلد ليكون مستضيفا لأحداث اللعبة، و حيث كانت بريطانيا مسرحا لأحداث الجزء الرابع، هذه المرة تم الإنتقال الى المكسيك. إنها خيار مناسب حقا بسبب التنوع الكبير في التضاريس و المناخ، و اللذان سيلعبان دورا مهما في نسخة هذا العام. من المهم جدا أن نتحدث عن روعة البيئة، فهذه اللعبة من نوع العالم المفتوح، هناك 11 من التضاريس المختلفة التي ستخوض ضمارها في اللعبة، تتنوع ما بين الغابات و الصحاري، ما بين المستنقعات و المدن. و لن تمل أبد مع كون خريطة اللعبة أكبر بـ50% مقارنة بخريطة الجزء السابق.

فورد برونكو في فورزا هورايزن 5

السلسلة لطالما كانت شديدة الجمال في رسومها و مظهرها، لكن كيف تتفوق على ذلك باستخدام الجيل الجديد من الألعاب؟ حسنا الإضافة الأكبر هذه السنة هي التقلبات الجوية، و لذلك المكسيك كانت خيارا رائعا للعبة. أحد أبرز الأحوال الجوية و التي أعتقد سيجدها مألوفة جدا سكان الشرق الأوسط هي العواصف الرملية، حيث سينقلب العالم الى اللون البرتقالي و ستجد نفسك في وسط العاصفة منطلقا بمركبتك والإثارة في قمتها. هناك أحوال جوية متعددة، و اللعبة فعلت مرة أخرى ميزة المواسم و التي ستجعلك تعيش جميع الأجواء المختلفة.

و لؤلائك الذين يهتمون بتفاصيل الأداء التقني للعبة، فكما أشرنا في استعراض اللعبة قبل أسابيع، فهي تقدم نمطين مختلفين للرسوم و الأداء على Xbox Series X. الأول يعطيك أفضل رسوم بدقة 4K مع العمل بسرعة 30 إطارا، بينما الآخر يعطيك دقة رسوم متغيرة مع الثبات على سرعة 60 إطارا. و هناك لاعبي الـPC بكل تأكيد، حيث قمنا باللعب بخيار الرسوم Extreme باستخدام كرت GTX 3090 ، و حصلنا على كل ما نريد، دقة 4K حقيقية و ما يتجاوز 60 إطارا بالثانية.

مرحبا بالمغامرة

ما يجعل فورزا مختلفة عن أي لعبة سيارات أخرى هي أنها فعلة لعبة سيارات للجميع، و لا يجب أن تكون عاشقا لعالم السيارات كي تستمتع هنا. من يريد أن يكون مقيدا داخل مسار دائري متكرر؟ في فورزا هورايزن العالم كله هو مضمارك، و لك حرية عمل ما تريد من خلاله، و بمختلف أنواع السيارات. تريد دخول سباقات؟ لك ذلك، تريد التجول بحرية؟ لك ذلك، تريد تنفيذ المهارات المختلفة بالسيارة من قفز و “تفحيط” و غيرها.

هناك أكثر من 500 سيارة في اللعبة متوفرة منذ يوم إطلاق اللعبة، و هو الرقم الأضخم في تاريخ السلسلة. ستجد سيارات حديثة جدا مثل فورد برونكو الجديدة و التي ستكون ضمن البداية التعليمية للعبة خلال أول الدقائق.

طرق وعرة في فورزا هورايزن 5

اللعبة تحتوي على نمط خاص بالقصة، و سيحتوي على مقاطع سينمائية يحكي لك عن الأحداث و المهمات المختلفة التي ستخوضها. يمكنك توقع أنواع عديدة من المهمات المجنونة في اللعبة و التي ستقضي وقتا ممتعا في إكمالها. مثلا في بداية اللعبة سيكون هناك مهمة تسابق بها طائرة نقل شحنات، ثم في وسط السابق تنزل الطائرة متسابقين على دراجات نارية يشاركون السباق بشكل مفاجيء. هناك مهمات تقوم فيها بالبحث عن سيارة مفقودة، ثم تقود شاحنة لإعادة السيارة المفقودة إلى مكان المهمة. في اللعبة سيكون هناك مساعدة ملاحة اسمها Anna، و سترشدك الى المهام التالية، حيث تجمع نقاط Accolade للتقدم في القصة.

الكل مدعو للحضور

الرائع في فورزا هورايزن أنه لا يجب عليك أن تلعب لوحدك، اذهب للسباق، و سيظهر لك خيار اللعب التعاوني، و أحضر صديقك و استمتعا بالمنافسة سويا. هناك العديد من الأنماط للعب الجماعي أيضا، مثل Horizon Open التي تتضمن أطوار مثل Open Racing و Open Drifting، حيث تستطيع اللعب مع أصحابك في سباقات وتحديات، لكن مع إزالة الشروط الجزائية التي كانت في الماضي لجعل النمط أكثر تقبلا للاعبين الجدد. أيضا هناك نمط Eliminator الذي يسجل عودته، و هو ما يمكن وصفه بطور باتل رويال خاص باللعبة، حيث تدخل تحديات ضد السيارات الأخرى و الخاسر منها يتم استبعاده من اللعبة حتى تبقى سيارة واحدة فقط. أخيرا هناك نمط Events Lab حيث يستطيع اللاعبون تكوين تحديات و سباقات و ألعاب مصغرة و مشاركتها مع أصحابهم، و هو تطوير لنمط Super 7 السابق.

فورزا هورايزن 5 لا تخيب الآمال أبدا، إنها أفضل إنتاجات فريق بلايجراوند جيمز الى اللحظة، و أكثر لعبة سيارات ممتعة يمكن أن تحصلها عليها في هذا الوقت.

تمت مراجعة اللعبة على Xbox بنسخة مراجعة رقمية تم توفيرها من قبل الناشر.

The post Forza Horizon 5 appeared first on ترو جيمنج.

ليست هناك تعليقات