هواوي تستبدل معالجات إنتل و AMD في أجهزة الحاسب بمعالجات الشركة الخاصة

0

تخطط العملاق الصيني هواوي خلال الفترة القادمة لإستبدال معالجات إنتل و AMD في أجهزة الحاسب بمعالجات الشركة الخاصة التي تعرف الآن بمعالجات “Pangu”.

قدمت شركة هواوي خلال السنوات الماضية سلسلة معالجات Kirin لإصدارات الشركة من الهواتف الذكية، إلا أن العملاق الصيني ترغب في التوسع بدعم إصداراتها من أجهزة الحاسب المحمول أو المكتبي بمعالجات طورت من الشركة.



ولقد دعمت شركة هواوي خلال السنوات الماضية أجهزة الشركة بمعالجات إنتل أو AMD، إلا أن أحدث التقارير تؤكد على بدء تطوير معالجات خاصة بالشركة والتي تعرف الآن ب “Pangu”.

أيضاً جاءت التفاصيل الجديدة عبر حساب @魔法科技君 على منصة Weibo، حيث أكد على خطط هواوي لإستبدال معالجات Intel Core وسلسلة معالجات AMD Ryzen، على أن يتم الكشف عن معالجها الأول في شهر يونيو من العام المقبل.

ولقد أوضح مصدر التسريبات أن سلسلة المعالجات القادمة تستهدف دعم إصدارات الشركة من أجهزة الحاسب المحمول أو المكتبي ذات التكلفة المتوسطة، لذا لن تقدم المعالجات في سلسلة أجهزة MateBook، أيضاً قد تكون هذه المعالجات حصرية على سلسلة أجهزة MateStation.

يذكر أن التوقعات تشير إلى أن معالجات “Pangu” المرتقبة من هواوي ترتكز على معمارية ARM، ومن المتوقع أن تقدم التسريبات القادمة مزيد من التفاصيل حول هذه السلسلة من المعالجات.

المصدر

تاغ

إرسال تعليق

0 تعليقات
* من فضلك لاتضع روابط سبام هنا، كل التعليقات مراقبة من الادارة.
إرسال تعليق (0)
لقد حدّثنا سياستنا المتعلقة بالخصوصية وبالشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies. المزيد
Accept !