معالج MariSilicon X من اوبو يأتي بميزات مدهشة للتصوير

0

أعلنت اوبو اليوم عن معالج MariSilicon X والذي سوف يقوم بتحسين أداء الكاميرا بشكل كبير، وستحقق سلسلة OPPO الرئيسية القادمة هذه الميزات.

معالج MariSilicon X من اوبو يأتي بميزات مدهشة للتصوير

تفاصيل معالج MariSilicon X

تم الإعلان عن معالج MariSilicon X اليوم في حدث Inno Day التقني السنوي الثالث للشركة، وقد قامت OPPO ببنائه للتعامل مع معالجة الصور، وسيظهر لأول مرة في سلسلة Find X التالية، والتي يُفترض أنها سوف تكون Find X4. تم تسميتها MariSilicon X، وهو يأتي بمعماريّّة 6 نانومتر وتجمع بين NPU و ISP وبنية ذاكرة متعددة المستويات في شريحة واحدة.

في إحاطة إعلامية عُقدت قبل الإعلان، قال مدير التصوير في OPPO Bo Jiang إن القيود المادية في الهواتف الذكية تحد من مقدار أجهزة الكاميرا التي يمكن تحسينها – لا يوجد سوى مساحة كبيرة لمستشعر أكبر أو عدسة تكبير أطول، على سبيل المثال – ولكن ” توفر خوارزمية البرامج إمكانيات غير محدودة – ولهذا السبب طورت OPPO MariSilicon X”.

معالج MariSilicon X من اوبو يأتي بميزات مدهشة للتصوير

بشكل أساسي، يمنح هذا OPPO مزيدًا من التحكم في معالجة الصور، من التقاط معلومات الصورة إلى معالجة المعلومات المذكورة إلى النتيجة النهائية: صورة أو مقطع فيديو تم من خلال عدد لا يحصى من المعالجة الرقمية.

قال جيانغ من OPPO إن معالج MariSilicon X يركز على معالجة الصورة من مجال RAW، والذي يتضمن المزيد من المعلومات، لكن معالجة هذه المعلومات تتطلب قوة عالية، على ما يبدو، لم يتمكن مزودو خدمة الإنترنت السابقون من Snapdragon من التعامل معها.

عرضت OPPO عينات من الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها في ظروف صعبة (إضاءة منخفضة للغاية، مقابل إضاءة خلفية) تم التقاطها بواسطة معالج MariSilicon X (من المفترض أن يكون Find X4) و Find X3 Pro (الذي يستخدم Qualcomm Snapdragon 888’s ISP) وعينات MariSilicon X تبدو أفضل بشكل واضح.

معالج MariSilicon X من اوبو يأتي بميزات مدهشة للتصوير

وفقًا لـ OPPO، يمكن لـ MariSilicon X’s NPU معالجة 18 تريليون عملية في الثانية مع عرض نطاق ذاكرة مخصص يصل إلى 8.5 جيجابايت/ ثانية، يتيح وجود ذاكرة مخصصة لـ MariSilicon X أن تكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة لأنها تقلل دورات القراءة والكتابة غير الضرورية. يدعم مزود خدمة الإنترنت أيضًا التقاط صور 20 بت – على ما يبدو نطاق ديناميكي أكبر 4 مرات مما يمكن أن يجمعه مزود خدمة الإنترنت Find X3 Pro.

معالج MariSilicon X من اوبو يأتي بميزات مدهشة للتصوير

ما رأيك في هذه المواصفات من اوبو؟ شاركنا في التعليقات.

تاغ

إرسال تعليق

0 تعليقات
* من فضلك لاتضع روابط سبام هنا، كل التعليقات مراقبة من الادارة.
إرسال تعليق (0)
لقد حدّثنا سياستنا المتعلقة بالخصوصية وبالشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies. المزيد
Accept !