Oppo تكشف عن Oppo Air Glass لدعم الترجمة والتنقل وغيرها من المهام

0

كشفت Oppo خلال فعاليات الحدث الذي أقيم اليوم عن نظارة الشركة الذكية Oppo Air Glass التي تنطلق للسوق الصيني في الربع الأول من العام المقبل.

على غرار نظارة Google Glass الذكية قدمت Oppo اليوم الإصدار النهائي من نظارة Oppo Air Glass، والذي يأتي بعد النموذج الذي كشف عنه خلال العام الماضي والذي إستهدف تقنية الواقع المعزز.

ولقد أكدت Oppo على أن الإصدار الجديد مجهز للإنطلاق للسوق الصيني في الربع الأول من 2022، على أن تأتي النظارة باثنان من الأجزاء، ويدعم الجزء الأول “waveguide” الإنفصال عن النظارة، ويأتي باللون الأبيض أو الأسود.

ويتميز نصف الإطار باللون الفضي أو يأتي الإطار كامل باللون الأسود، أيضاً لن يدعم الجهاز الإتصال بأي نظارة مع وزن 30 جرام.

أيضاً يحاكي إصدار Oppo تصميم Google Glass إلى حد كبير، حيث تستهدف دعم المستخدم بتصميم بسيط ومعلومات وتفاصيل أكثر لعدد من المهام تشمل التنقل، والترجمة، والتقويم، والطقس، أو تعمل على تلقين المستخدم، وأيضاً تعقب نشاط المستخدم وغيرها من المهام.

ولقد أطلقت Oppo على فئة هذه النظارة “assisted reality”، وتعمل النظارة الذكية عبر جهاز عرض Spark Micro والذي يتميز بحجم صغير جداً، كما تتضمن النظارة شريحة Micro LED تدعم إسقاط صورة ساطعة بحجم 640 في 480 عبر شاشة “waveguide”، وهو حجم أكبر لإسقاط الصورة مقارنة بنظارة جوجل.

كما يدعم Oppo Air Glass رقاقة معالج Snapdragon Wear 4100 التي قدمت في ساعات Fossil و TicWatch، وتدعم النظارة أيضاً الإقتران بهواتف Oppo بواجهة ColorOS 11 أو الإصدارات اللاحقه، كما تدعم النظارة الإقتران بساعة Oppo Watch.

ويمكن للمستخدم التبديل في الإشعارات عبر شريط لمس نحيف في النظارة، كما يمكن الإيماء بالرأس لتبديل الإشعارات أيضاً، أو يمكن النقر من جديد على شريط اللمس أو تحريك الرأس لإغلاق الإشعارات.

أيضاً تتيح النظارة تحميل خطاب على تطبيق” teleprompter ” وتحديد حجم النص وسرعة تمرير النص على شاشة النظارة ليتم تلقين المستخدم، كما سيتاح للمستخدم لمس شريط اللمس لإيقاف النص عند الحاجة.

كما تدعم النظارة الترجمة عبر إرتداء الطرفين نظارة Oppo Air Glass ليتم ترجمة النصوص، حيث تتيح الترجمة الصوتية للطرف الأخر على شاشة النظارة، إلا أنها تدعم ثلاثة من اللغات فقط في الوقت الراهن هم الصينية والإنجليزية واليابانية على أن يتم دعم الكورية لاحقاً.

وتتكامل النظارة أيضاً مع تطبيق Baidu لدعم المستخدم في التنقل عبر الدراجة أو السير وأيضاً إستكشاف محيط المستخدم.

المصدر

تاغ

إرسال تعليق

0 تعليقات
* من فضلك لاتضع روابط سبام هنا، كل التعليقات مراقبة من الادارة.
إرسال تعليق (0)
لقد حدّثنا سياستنا المتعلقة بالخصوصية وبالشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies. المزيد
Accept !