تأجيل نظارة ابل للواقع الافتراضي حتى عام 2023

0

موقع رقمي Raqami TV

تأجيل نظارة ابل للواقع الافتراضي حتى عام 2023

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من التقارير حول نظارة ابل للواقع الافتراضي وكان من المنتظر الإعلان عنها بالتزامن مع الإعلان عن سلسلة ايفون 14 المتوقع أن يكون خلال شهر سبتمبر القادم.

تأجيل نظارة ابل

نظارة ابل

اليوم ووفقًا لمجلة بلومبيرغ الأمريكية فإن عدة عقبات تقف أمام شركة آبل لإطلاق هذه النظارة المنتظرة، ومن الممكن تأجيلها إلى أواخر عام 2023 أي أنها قد ترى النور مع ايفون 15.

ووفقًا للتقرير فإن آبل تواجه عقبات متعلقة بارتفاع درجة الحرارة والكاميرا والبرامج وهي التي جعلت من الصعب البقاء في المسار الصحيح كما هو مخطط له من قِبل الشركة.

وكانت تقارير سابقة قد كشفت أن الشركة كانت تخطط للإعلان عن نظارة ابل للواقع الافتراضي / المعزز في 2021 ثم تأجل الأمر إلى 2022 والآن يتأجل مرة أخرى إلى 2023 وربما أبعد من ذلك، علمًا بأن Apple لم تعلق رسميًا على الأمر حتى الآن.

ومن المتوقع أن تكون هذه النظارة عالية الجودة وربما يصل ثمنها إلى أكثر من 2000 دولار أمريكي، وتقول بلومبيرغ إنها ستحتوي على وحدتين للمعالجة المركزية أحدهما على الأقل سيكون مشابهًا لمعالج آبل الجديد M1 Pro.

وأفاد المحلل المختص في أخبار آبل، السيد مينغ تشي كو أن النظارة ستحتوي على معالج آخر، بينما ذكرت تقارير سابقة أنها ستحتوي على شاشتي عرض من نوع OLED وبجودة 4K.

تأجيل نظارة ابل للواقع الافتراضي حتى عام 2023

كما أوردت العديد من التقارير السابقة أن النظارة ستحتوي على مستشعرات ثلاثية الأبعاد لتتبع اليد، إضافة إلى مكونات أخرى متطورة جدًا هي التي ستعمل على رفع سعر النظارة.

ووفقًا لوكالة بلومبيرغ فإن تأجيل نظارة ابل قد يمثل انتكاسة لعملاق التكنولوجيا حيث أن هذا المنتج يُنظر إليه على من بين أنه الأشياء الكبيرة للشركة وأول منتج جديد للشركة منذ الإعلان عن أول ساعة ذكية Apple Watch في 2015.

ويكمن الأمل لشركة آبل في إنشاء منتج ذي جاذبية أكبر من نظارات الواقع المعزز المتاحة حاليًا في الأسواق والتي تتيح للمستخدمين تركيب البيانات والصور فوق العالم الحقيقي.

ومن الجدير بالذكر أن شركة آبل تخطط للتركيز في مؤتمر المطورين لعام 2023 على بناء تطبيقات الواقع الافتراضي والمعزز لهذا الجهاز المنتظر، والذي من المتوقع أن يكون له متجر تطبيقات خاص.

هل سبق وأن استخدمت نظارات الواقع الافتراضي؟ أخبرنا بتجربتك في التعليقات..

تاغ

إرسال تعليق

0 تعليقات
* من فضلك لاتضع روابط سبام هنا، كل التعليقات مراقبة من الادارة.
إرسال تعليق (0)
لقد حدّثنا سياستنا المتعلقة بالخصوصية وبالشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies. المزيد
Accept !