هواتف ريدمي – redmi ميزة هامة للغاية يجب تفعيلها على جهازك

0

موقع رقمي Raqami TV

هواتف ريدمي – redmi ميزة هامة للغاية يجب تفعيلها على جهازك

تأتي الهواتف الذكية من العلامة التجارية (ريدمي) وتحديدًا سلسلة هواتف ريدمي نوت مع العديد من الميزات الهامة للغاية التي ترفع الجودة وتحسن الخدمة وتسهل التعامل مع الهواتف ومن المؤكد أن جميع المستخدمين بحاجة إليها بالفعل .

وهنا خلال هذه السطور سوف نتعرف على أهم ميزة يجب تفعيلها في هذه الفئة من هواتف ريدمي خصوصًا إذا كنت ترغب في تسريع هاتفك أكثر.

أفضل هواتف شاومي الفئة المتوسطة لعام 2021

أهم ميزة يجب تفعيلها في هواتف ريدمي نوت

تأتي سلسلة هواتف ريدمي نوت مع ميزة هامة جدًا وهي ميزة “توسيع الذاكرة” ، فما هي هذه الميزة وما الهدف منها وكيفية الوصول إليها وتفعيلها في الهاتف الخاص بك.

إن ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) هي -باختصار شديد- تعمل على توسيع ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة على الهاتف بمقدار يصل إلى 2 جيجا بايت أو 3 جيجا بايت أو 5 جيجا بايت من التخزين الداخلي كذاكرة افتراضية .

وهذا يشبه تمامًا تلك الطريقة التي يخصص بها ويندوز مساحة من تخزين القرص أو الديسك لاستخدامها كـ ذاكرة وصول عشوائي افتراضية عند نفاد الذاكرة الفعلية.

وفي هواتف ريدمي نوت يمكن توسيع ذاكرة الوصول العشوائي بمقدار 2 جيجا بايت، وبالتالي تسريع هاتفك بدون الحاجة إطلاقًا إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث متخصصة في ذلك وبدون صلاحية الروت أيضًا.

كيفية تفعيل هذه الميزة؟

من أجل تفعيل هذه الميزة ، ما عليك سوى التوجه إلى قائمة الإعدادات، ومرر قليلًا لأسفل وانقر على خيار “الإعدادات الإضافية” كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

هواتف ريدمي - redmi ميزة هامة للغاية يجب تفعيلها على جهازك

الخطوة الثانية، حين تظهر معك مجموعة من الخيارات، ولكن ما يهمّ لتفعيل هذه الميزة هو الخيار الأخير الذي يكمن في “توسيع الذاكرة” ، قم بالنقر عليه ، انظر الصورة أدناه :

هواتف ريدمي - redmi ميزة هامة للغاية يجب تفعيلها على جهازك

وفي الخطوة الأخيرة ، ببساطة قم بتفعيل خيار “توسيع الذاكرة” كما هو مبين في لقطة الشاشة أدناه، وعلى الفور ستحصل على مقدار 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) إضافية على هاتفك.

هواتف ريدمي - redmi ميزة هامة للغاية يجب تفعيلها على جهازك

ما رأيك في هذه الميزة ؟ هل نجحت في تطبيقها على هاتفك ؟ شاركنا التعليقات ..

تاغ

إرسال تعليق

0 تعليقات
* من فضلك لاتضع روابط سبام هنا، كل التعليقات مراقبة من الادارة.
إرسال تعليق (0)
لقد حدّثنا سياستنا المتعلقة بالخصوصية وبالشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies. المزيد
Accept !